المصدر الأول لاخبار اليمن

دفعة جديدة من القوات الإماراتية تصل جزيرة عبدالكوري

سقطرى / وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت مصادر محلية عن إرسال الإمارات قوات إماراتية جديدة، اليوم الأربعاء، إلى جزيرة عبدالكوري، في أرخبيل سقطرى، أقصى جنوب اليمن.

وقالت المصادر، إن العشرات من عناصر القوات الإماراتية وصلت على متن طائرات مروحية إلى قاعدة عسكرية إماراتية مستحدثة في جزيرة عبدالكوري، قادمة من مطار حديبو.

وأوضحت المصادر أن القوات الإماراتية الجديدة بدأت في الانتشار في الجزيرة الإستراتيجية برفقة وحدات من ميليشيات “المجلس الإنتقالي الجنوبي”.

وأكدت المصادر أن الإمارات بصدد إرسال المزيد من المعدات والآليات العسكرية إلى القاعدة في عبدالكوري، للسيطرة على الملاحة البحرية في المحيط الهندي.

وتعتبر جزيرة عبدالكوري أحد أهم الجزر التي تقع باتجاه القرن الافريقي وخليج عدن، وتقع فيها 6 قطاعات نفطية وتتبع إداريا سقطرى، التي بنت الإمارات فيها قاعدة عسكرية في نوفمبر الماضي بإشراف خبراء من البحرية الإسرائيلية.

وتقع جزيرة عبدالكوري على بعد 120 كم من عاصمة جزيرة سقطرى، وبمساحة تصل إلى 133 كم مربع، وتعتبر ثاني أهم جزيرة في أرخبيل سقطرى.

وكانت الإمارات قد استكملت إنشاء قاعدة عسكرية في عبدالكوري، بمشاركة مباشرة مع القوات الصهيونية، بهدف توسيع نطاق سيطرتها على طرق الملاحة البحرية في البحر العربي والمحيط الهندي.

قد يعجبك ايضا