المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس الشورى ووكيل قطاع الرياضة يكرمان أبطال الدراجات الهوائية لمنتخبات المحافظات

صنعاء/وكالة لصحافة اليمنية//

تصوير/عبدالله الدرة

كرم رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ومعه وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب علي هضبان  صباح أمس أبطال بطولة الجمهورية للدراجات الهوائية لمنتخبات المحافظات للفئات العمرية كبار وشباب وناشئين، التي نظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة 11-14 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع احتفالات بلادنا بأعياد الثورة اليمنية والمولد النبوي الشريف، برعاية وزارة الشباب وتمويل صندوق النشء وشاركت فيه 12 محافظة ( الأمانة – صنعاء- تعز – عدن –حضرموت الوادي –حضرموت الساحل- لحج – أبين – ذمار –الضالع –إب- الحديدة).

رئس مجلس الشورى: البطولة لليمن كلها

وفي حفل التكريم الذي جرى بميدان السبعين وبدأ بالسلام الوطني ألقى رئيس مجلس الشورى كلمة عبر فيها عن سعادته بالتواجد في ختام هذه البطولة الكبيرة التي تزامنت مع احتفالنا بالذكرى الـ 59 لثورة 14 أكتوبر، مشيرًا إلى أن روعة البطولة تجسدت في مشاركة مختلف محافظات اليمن، ولم تكن حكرًا على محافظة بعينها.

وتابع قائلًا: أحيي المشاركين في هذه البطولة وأشكر وزارة الشباب واتحاد الدراجات على تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبيرة التي تجمع أبناء الوطن الواحد، كما أشكر اللاعبين الذين تجشموا عناء السفر ووصلوا إلى العاصمة صنعاء، متمنيًا لهم عودة حميدة إلى مناطقهم ونقل صورة جيدة عن تلاحم أبناء اليمن الواحد.

من تكريم أبطال بطولة الدراجات الهوائية بصنعاء

هضبان: البطولة مزيج وطني موحد

من جهته أكد وكيل قطاع الرياضة علي هضبان أن تواجد اللاعبين من محافظات اليمن كافة هو مزيج وطني يثبت أخوة وتلاحم أبناء اليمن، وما تحقق من نجاح محسوب لكل من بذلوا جهودًا، لتشهد البطولة هذا الزخم الكبير، والحضور الفاعل لمحبي وممارسي لعبة الدراجات الهوائية، لافتًا إلى أن شباب اليمن هم الوجه الناصع لهذا الوطن في مختلف المجالات.

الأمين العام: بطولة مشرفة وحضور جميل

بدوره عبر أمين عام الاتحاد عبد الفتاح اسماعيل عن سعادته بنجاح البطولة إثر الحضور اللافت للاعبي الدراجات من مختلف المحافظات، مؤكدا أن الاتحاد بذل ما بوسعه لتخرج البطولة بصورة مشرفة، وأثبتنا من خلالها أن الرياضة رسالة السلام الأولى لكافة شعوب العالم، وأننا في الاتحاد لا نفرق بين أبناء اليمن، فالبطولة للرياضيين جميعُا، مختتما بمباركته للفائزين في فئات السباق حصولهم على المراكز الأولى.

أما كلمة المشاركين التي ألقاها الأخ محمد صالح سالم فقد عبر فيها عن سعادته بنجاح البطولة، مشيدًا بالتنظيم والاستضافة للفرق التي جاءت من خارج العاصمة صنعاء، موضحًا أن البطولة شكلت لوحة وطنية جميلة.

تكريم أمين عام اتحاد الدراجات عبد الفتاح اسماعيل

حفل التكريم

عقب ذلك قام رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ومعه عبد القادر الجيلاني أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء، ووكيل أمانة العاصمة حسن قاضي ووكيل محافظة صنعاء طالب دحان ووكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب علي هضبان ورئيس الاتحاد العام للدراجات محمد العيدروس ومديرا مكتب الشباب والرياضة بالأمانة وصنعاء عبد الله عبيد وعبد المحسن الشريف بتكريم أبطال المراكز الأولى في سباقات الفردي العام كبار، الفردي العام شباب ، فردي عام ناشئين، بالكؤوس والميداليات الملونة والمبالغ المالية وشهادات التقدير على النحو التالي:
فردي العام كبار

الأول/ حمدي المشرقي – صنعاء –كأس وذهبية

الثاني / أسامة الكولي – صنعاء- فضية

الثالث/يوسف بابطاط- حضرموت الوادي – برونزية

فردي عام شباب

الأول/ صالح محمد ناصر – عدن – كأس وذهبية

الثاني/ عبد الرحمن أحمد – عدن – فضية

الثالث/ عبد العزيز عوضان- حضرموت الوادي -برونزية

فردي عام ناشئين

الأول/ عبد الله بازهير –حضرموت الوادي –كأس وذهبية

الثاني/يوسف محمد عبد الواسع – عدن – فضية

الثالث/ علي هادي بكر – حضرموت الوادي –برونزية

من مسار البطولة

  • كرم الاتحاد العام للدراجات الإخوة وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي ورئيس مجلس الشورى محمد العيدروس والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبد الحميد المغربي والشيخ يحيى الحباري ومحمد اليدومي أول رئيس اتحاد للعبة الدراجات بدروع تقديرية.

  • جهود كبيرة بذلها الاتحاد العام للدراجات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين مسارات السباق في شوارع العاصمة.

  • سباق فردي العام للكبار بلغ طوله 55 كم، فيما بلغ طول سباق فردي عام شباب 40 كم، أما الناشئين تنافسوا في سباق 22 كم، وكان ميدان السبعين هو نقطة وصول جميع المتسابقين.

  • تضمن برنامج الاتحاد العام للدراجات رحلات ترفيهية للمشاركين شملت زيارة لـ شبام كوكبان التاريخية، ودار الحجر وجامع الشعب.

  • حضر حفل التكريم والختام ، مدير عام الاتحادات وائل القرشي، ومسؤول التعبئة بوزارة الشباب عبد الله الوادعي وأعضاء الاتحاد العام للعبة وموظفي وزارة الشباب والرياضة.

  • كؤوس البطولة حملت أسماء رموز لعبة الدراجات حيث حمل كأس فئة الكبار اسم المرحوم أحمد عبد الرزاق جميل بطل الجمهورية والأمانة، وحمل كأس الشباب اسم المرحوم ياسر محفوظ بطل عدن ولاعب المنتخب الوطني، أما كأس الناشئين فقد حمل اسم المرحوم عصام عبد الله المقرمي لاعب المنتخب الوطني وأمانة العاصمة.

قد يعجبك ايضا