المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذير عسكري إيراني شديد اللهجة للسعودية

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

وجه قائد الحرس الثوري الإيراني “حسن سلامي” تحذيرا شديد اللهجة للسعودية؛ بسبب ما وصفه بـ”التصرفات الاستفزازية” الصادرة من المملكة، مطالبا الأخيرة بالسيطرة على وسائل إعلامها وإيقاف تدخلها في شؤون الدولة الفارسية؛ وإلا فعليها تحمل العواقب الناجمة عن ذلك.

 

تصريحات “سلامي” التي جاءت خلال مناورات “الاقتدار للقوة البرية” في منطقة أرس العامة شمالي محافظتي أذربايجان الشرقية وأردبيل، تزامنت مع خلافات بين واشنطن والرياض على خلفية خفض تحالف “أوبك+” النفطي إنتاج شهر نوفمبر المقبل.

وقال “سلامي” إن على السعودية “الانتباه إلى تصرفاتها وإلا فعليها تحمل نتائج وعواقب ستلحق بها جراء تلك التصرفات السيئة”، حسبما نقلت وكالة أنباء “إرنا”.

 

وعقّب “سلامي”: “لدي نصيحة للنظام السعودي، بشأن ماكيناتهم الإعلامية ووسائل إعلامهم التي تحاول جهارا استفزاز شبابنا، احذروا، انتبهوا إلى سلوككم واكبحوا جماح هذه الوسائل، وإلا فإن آثارها السلبية سوف تنعكس عليكم”.

وأضاف: “لقد تدخلتم في شؤوننا الداخلية من خلال هذه الوسائل الإعلامية، لكن اعلموا أنكم لديكم نقاط ضعف”.

يذكر أن السعودية وإيران تجريان منذ أشهر مفاوضات بوساطة عراقية لتخفيف حدة الخلاف بينهما، وعقد الجانبين عدة جولات في هذا الصدد في العاصمة بغداد.

وتتهم إيران السعودية بتمويل قناة “إيران إينترنشنال” الناطقة بالفارسية، وتقوم بتغطية واسعة للشأن الإيراني والاحتجاجات، فيما تصفها طهران بـ”مصدر فتنة” و”تأليب الشارع” ضد النظام.

قد يعجبك ايضا