المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع أجواء باردة في صنعاء و 4 محافظات

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء صحوة وباردة في المرتفعات الجبلية خاصة على محافظات “صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء”.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، إلى تكوّن الضباب على أجزاء من محافظات “حجه، إب وتعز” أثناء الليل والصباح الباكر، مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظتي “المحويت وريمة” في فترة ما بعد الظهر.

 

وذكر أن اجواء المناطق الساحلية تكون صحوة إلى غائمة جزئياً، مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على السواحل الجنوبية ومضيق باب المندب.

 

كما توقع المركز أجواء صحوة جافة وباردة نسبياَ تسود المناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر، فيما تكون درجات حرارة معتدلة نهاراَ، والرياح معتدلة تنشط أحياناً تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وأكد أن أجواء أرخبيل سقطرى تكون غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناَ مثيرة للأتربة.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين  في المرتفعات الجبلية لمحافظات “صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء” من الأجواء الباردة أثناء الليل والصباح الباكر.

 

كما نبه سكان في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من تدفق السيول ، وكذا سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب تكون الضباب.

قد يعجبك ايضا