المصدر الأول لاخبار اليمن

قطر تقول أن عملية اختراق وكالة أنبائها نفذت من وزارة سيادية في الرياض

خاص.. وكالة الصحافة اليمنية.. بثت قناة الجزيرة مساء الاحد تحقيقاً بعنوان “ما خفي أعظم _ليلة القرصنة” كشفت فيه للمرة الأولى عن الجهات التي تقف وراء عملية اختراق وكالة الأنباء القطرية “قنا”. وجاء في التحقيق أن الإمارات هي التي عملت على إيجاد الثغرة لإختراق الوكالة ، و السعودية هي من قامت بالتنفيذ من داخل وزارة سيادية […]

خاص.. وكالة الصحافة اليمنية..
بثت قناة الجزيرة مساء الاحد تحقيقاً بعنوان “ما خفي أعظم _ليلة القرصنة” كشفت فيه للمرة الأولى عن الجهات التي تقف وراء عملية اختراق وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وجاء في التحقيق أن الإمارات هي التي عملت على إيجاد الثغرة لإختراق الوكالة ، و السعودية هي من قامت بالتنفيذ من داخل وزارة سيادية بالرياض.

وكشف التحقيق عن مراحل وخطوات ووسائط الاختراق، حيث تم الاعتماد على شركة وهمية في أذربيجان تقف خلفها دولة الإمارات للتواصل مع 3 شركات تركية وطلب إعلامها عن الثغرات التقنية الموجودة في وكالة الأنباء القطرية من أجل إعداد خطة القرصنة.

يذكر أن عملية الاختراق تسببت باندلاع أزمة خليجية كادت أن تتطور الى حرب عسكرية، وبالرغم من توقف الأزمة التي مر عليها عام عند الحصار الاقتصادي والسياسي الذي فرضته “دول الحصار ” السعودية والامارات ومصر والبحرين، إلا أنها لازالت أزمة حادة وعميقة وقد ترتب عليها عقد صفقات عسكرية أبرمتها قطر مع عدد من الدول الغربية بهدف تعزيز قدرتها الدفاعية.

قد يعجبك ايضا