المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء المحافظات الجنوبية يؤيدون الضربة التحذيرية في ميناء الضبة

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية//

 

لاقت الضربة العسكرية التحذيرية لوقف عملية نهب النفط اليمني الخام من ميناء الضبة، تأييدا واسعا من أبناء الشعب اليمني بشكل عام وأبناء المحافظات الجنوبية المحتلة بشكل خاص.

 

وعبرت الضربة التحذيرية عن التوجه الشعبي في حصول اليمنيين على حقوقهم من التنمية والمرتبات المقطوعة منذ نهاية العام 2016، بعد أن تجاوزت مبيعات النفط اليمني الخام أكثر من 14 مليار دولار منذ 2016ـ 2021م، والتي يتم توريدها إلى البنك الأهلي السعودي، بعد فرض الإمارات سيطرتهاعلى ميناء الضبة 2016م.

 

مسار هروب ناقلة النفط اليونانية بعد العملية التحذيرية

 

وأثبتت الضربة التحذيرية لناقلة النفط اليونانية NISSOS KEA التي كانت بصدد نهب قرابة 2 مليون برميل من النفط الخام من حقول بترو مسيلة عبر ميناء الضبة النفطي، بأن الحكومة اليمنية في صنعاء ماضية إلى فرض السيادة على كافة الأراضي اليمنية دون قيد أو شرط، وانهاء مشروع الاحتلال للمحافظات الجنوبية ونهب الثروات السيادية من النفط والغاز.

 

فرح وطرب

 

 “وكالة الصحافة اليمنية”، تابعت بعض ردود الفعل المؤيدة للعملية الصادرة عن عدد من الناشطينرمن أبناء المحافظات الجنوبية على موقع “تويتر”، حيث أكد ناشطون بأن لفيف من أبناء حضرموت تجمعوا أمام مقهى شعبي في حي الديس بمدينة المكلا، لمتابعة الأخبار الواردة عن تحذير السفينة الأجنبية بعدم نهب النفط الخام من ميناء الضبة الواقع على بحر العرب، وعزوفها عن تجميل مليوني برميل من النفط الخام، وعلى أنغام اغنية للفنان الحضرمي “بدوي الزبير”، “لكبود دايم عليله.. والقلب جم به علل”، رقصوا فرحا وطربا بإيقاف نهب نفط اليمن.

شكرا صنعاء

ونشر الكاتب والمحلل السياسي عباس الضالعي، عقب إعلان متحدث القوات المسلحة تنفيذ الضربة التحذيرية لمنع نهب النفط الخام من ميناء الضبة على حسابه في تويتر”، بالقول:” بعد عملية ميناء الضبة سيتجه الاتحاد الأوربي، وأمريكا للتعامل مع حكومة صنعاء باعتبارها صاحب القول والفعل وستخضع السعودية والامارات لكل شروط صنعاء”.

 

وأضاف الضالعي أن رواتب موظفي القطاع العام والمتقاعدين مدنيين وعسكريين سيتم صرفها والشكر لصنعاء وليس لرواد الفنادق.

 

كشف المستفيد

 

من جهته سخر القيادي السابق في “المقاومة الجنوبية” عادل الحسني، : “سبحان من كشف المستفيد من نفط الضبة ورواتبهم بالعملة الصعبة بالدولار فجعلهم يصيحون من كل مكان، بينما شعبهم يموت من الجوع والفقر وثرواته تنهب وتوزع لهؤلاء اللصوص”.

ضد اللصوص والقراصنة

 

في سياق متصل أيد محمد لشقم الشبواني، تنفيذ العملية العسكرية قائلا: ” نحن أبناء شبوة وحضرموت والمهرة نؤيد ونبارك العمليات الذي تقوم بها وزارة الدفاع في صنعاء ضد اللصوص والقراصنة في الموانئ الشرقية لليمن”.

 

صاحب القرار

 

وكتب الناشط الحضرمي حمد باخشوين على حسابه:” ميناء الضبة النفطي في حضرموت منذ 2016 يتم بيع النفط الخام لدول غربية أبرزها اليونان”.

 

وقال باخشوين:” نحن مع كل حر سيحافظ على ثروات بلدنا سوى حوثي أو غيره”، مضيفا الحوثي قول وفعل اثبت اليوم بأنه صاحب القرار على كل شبر في الجغرافيا اليمنية”.

 

سلمت اياديكم

 

وطالب المحلل السياسي والقيادي الجنوبي في حزب المؤتمر، ياسر اليماني عقب الإعلان عن تنفيذ العملية التحذيرية في ميناء الضبة النفطي، بالمزيد من الضربات لمنع نهب النفط اليمني الخام بالقول ” سلام الله على السيد عبدالملك، اذا وعد نفذ.. دكوا بس سلمت اياديكم يا ابطال اليمن”.

 

وحذر اليماني من نهب ثروات الشعب اليمني على يد من يقتلون أبناء اليمن، ويدمرون الأرض بعائدات الشعب، مختتما حديثه بالقول: إما حياة وإلا الموت شرف”.

 

 

قد يعجبك ايضا