المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يطلق تنبيه هام لكبار السن والمرضى من الأجواء الباردة بهذه المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية ،المواطنين من الأجواء الباردة والباردة نسبياً خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر إلى ضرورة أخذ الاِحتياطات اللازمة حفاضاً على صحتهم.

 

ودعا المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين ، المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من لفحات البرد في المناطق الباردة.

 

كما نبه مركز الأرصاد مرتادي البحر والصيادين غرب خليج عدن وباب المندب من اضطراب البحر.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة باردة على محافظات (ذمار، صنعاء، عمران والبيضاء) وتتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين (03-08) درجة مئوية، وباردة نسبياً على محافظتي (صعده و إب) والمناطق المرتفعة من محافظتي (الضالع و لحج) وتتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين (07-11) درجة مئوية. وتكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وقد تهطل أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من محافظات (المحويت حجة وريمة) خلال فترة ما بعد الظهر.

 

المناطق الساحلية: أجواء صحوة الي غائمة جزئياً خلال فترة ما بعد الظهيرة مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المناطق المحاذية للسواحل الغربية والشرقية، والرياح نشطة إلى شديدة السرعة على سواحل (المخاء، باب المندب وغرب خليج عدن) تصل إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج ومثيرة للأتربة والرمال.

 

المناطق الصحراوية: أجواء صحوه الي غائمة جزئياً، والرياح تصل أقصى سرعة لها إلى 15 عقدة قد تعمل على أثارة الأتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا لتصل أقصاها إلى20 عقدة.

قد يعجبك ايضا