المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران تعلن اعتقال 10 “عملاء” للموساد الإسرائيلي

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

ذكرت وكالة أنباء فارس ، الإثنين 24  أكتوبر 2022، أن إيران ألقت القبض على عشرة “عملاء يعملون لحساب العدو الإسرائيلي” في غرب أذربيجان. وأضافت الوكالة أن هؤلاء الأشخاص كانوا على اتصال مباشر بالفيديو مع ضباط الموساد.

فيما دأبت طهران على الإعلان عن اعتقال “جواسيس” يعملون لصالح العدو الإسرائيلي في إيران، حيث أعلنت في 11 أكتوبر عن اعتقال “جاسوس يعمل لحساب الاستخبارات الصهيونية في محافظة كرمان، قبل تنفيذه عمليات تخريب في البلاد”.

حيث قال رئيس إدارة القضاء في محافظة كرمان، إبراهیم حمیدي، لوكالة “تسنيم” المحلية: “بعد إجراءات استخباراتية مكثفة ومنسقة من قبل جهاز استخبارات حرس الثورة الإيراني، تمّ اعتقال جاسوس يعمل لحساب جهاز الموساد الإسرائيلي في المدينة قبل تنفيذه عمليات تخريب واستهداف للأمن”.

كما أنه خلال شهر يوليو، قالت وكالة أنباء العمال الإيرانية شبه الرسمية، نقلاً عن جهاز المخابرات التابع لوحدة إنفاذ القانون الإيرانية، إن الشرطة ألقت القبض على زعيم وأربعة أعضاء في شبكة تجسس يشتبه في ارتباطها بأجهزة المخابرات الإسرائيلية.

بحسب الوكالة شبه الرسمية، فإن خلية الموساد كانت تسعى إلى تفجير أحد مراكز الصناعات الدفاعية الحساسة في البلاد، وتخريبه بشكل واسع، وقالت إن عناصر فريق العمليات في هذه الخلية، “هم من أعضاء الـ”كومولة” المعارض، وقد تم اختيارهم وترشيحهم لعمالة “الموساد”.

في شهر أبريل ، أعلنت وزارة الاستخبارات في طهران اعتقال 3 عملاء لجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، وفق ما ذكرته وكالة فارس للأنباء.

نقلت الوكالة (شبه الحكومية) عن مصادر أمنية أن المعتقلين متورطون في نشر معلومات ووثائق سرية، وتم اعتقالهم في محافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرقي إيران)، ولم تحدد الوكالة جنسية المعتقلين الثلاثة.

قد يعجبك ايضا