المصدر الأول لاخبار اليمن

نابلس تودع شهداءها.. والاحتلال يعلن تفاصيل عملية استهداف قائد “عرين الأسود”

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

في أجواء مليئة بالغضب، شيع آلاف الفلسطينيين في مدينة نابلس، الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، جثامين الشهداء الخمسة الذين ارتقوا ليلاً، خلال عملية اقتحام إسرائيلية للمدينة استهدفت مجموعة “عرين الأسود”.

وسار المشيعون الغاضبون بجثامين الشهداء في شوارع المدينة، مرددين هتافات تدعو للانتقام.

 

إسرائيل تعلن تصفية قائد “عرين الأسود”

وأعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد “تصفية” الناشط الفلسطيني وديع الحوح في مدينة نابلس بالضفة الغربية، واصفاً إياه بأنه قائد مجموعة “عرين الأسود”.

لابيد قال في تغريدة قال إن “تصفية رئيس منظمة عرين الأسود وديع حوح (31 عاماً) مع آخرين، هو نتيجة لعملية مشتركة قامت بها قوات الأمن التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك (جهاز الأمن الداخلي) الليلة الماضية في نابلس”.

فيما نقلت هيئة البث العبرية عن لابيد قوله إن “العملية المعقدة تم التخطيط لها أياماً عديدة”.

جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد أصدر بياناً أوضح فيه أن قواته “داهمت شقة اختباء في البلدة القديمة من مدينة نابلس استخدمت كمعمل لتصنيع عبوات ناسفة لنشطاء مركزيين لمجموعة عرين الأسود”.

وأضاف: “في ضوء معلومات استخبارية دقيقة قامت القوات بالانتشار في مدينة نابلس متسلحة بوسائل متنوعة ضمنها قوات قناصة وصواريخ محمولة على الكتف”.

كما أشار جيش الاحتلال إلى أنه “خلال العملية تم تفعيل وسائل مختلفة نحو المبنى التابع للمجموعة؛ حيث أدارت قوات قتالية لجهاز الشاباك والوحدة الشرطية الخاصة والجيش اشتباكات مع عشرات المسلحين في المنطقة”.

قد يعجبك ايضا