المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس الشيوخ عضو في عصابة للسطو المسلح

// وكالة الصحافة اليمنية // استدعت الشرطة النيجيرية بوكولا ساراكي رئيس مجلس الشيوخ لجلسة استجواب بعد أن ذكر أفراد عصابة إجرامية بأنه متورط في عمليات سطو على مصارف أسفرت عن مقتل 33 شخصا. ويشغل ساراكي ثالث أهم المناصب في نيجيريا، وقال المتحدث باسم الشرطة أن زعماء العصابة أشاروا إلى تورطه في عمليات السطو. وذكروا أنهم […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

استدعت الشرطة النيجيرية بوكولا ساراكي رئيس مجلس الشيوخ لجلسة استجواب بعد أن ذكر أفراد عصابة إجرامية بأنه متورط في عمليات سطو على مصارف أسفرت عن مقتل 33 شخصا.

ويشغل ساراكي ثالث أهم المناصب في نيجيريا، وقال المتحدث باسم الشرطة أن زعماء العصابة أشاروا إلى تورطه في عمليات السطو. وذكروا أنهم يعملون لدى ساراكي في “البلطجة السياسية تحت اسم حركة التحرير الشبابية”.

ويرأس بوكولا ساراكي مجلس الشيوخ النيجيري، وهو ثالث المناصب أهمية في الدولة، وشغل بين 2003 و2011 منصب حاكم ولاية كوارة حيث حصلت عمليات السطو في وضح النهار في وسط مدينة أوفة في 5 نيسان/ابريل الماضي.

وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية جيموه موشود إنه تم توقيف 22 مشتبها بهم على خلفية عمليات السطو على ستة مصارف في أوفة، بينهم خمسة من زعماء العصابة أشاروا إلى تورط ساراكي.

وقال موشود في بيان إن “قوات الشرطة النيجيرية استدعت رئيس مجلس الشيوخ السناتور بوكولا ساراكي… للرد على اتهامات طالته في اعترافات زعماء العصابة الخمسة”.

وأضاف المتحدث بأن “التحقيق لا يزال مستمرا وتم تكثيف الجهود من أجل توقيف مشتبه بهم آخرين لا يزالون طليقين. سيساق جميع المشتبه بهم المتورطين إلى المحاكمة عند الانتهاء من التحقيق”.

وتابع المتحدث أنهم “أقروا واعترفوا بأن رئيس مجلس الشيوخ السناتور بوكولا ساراكي وحاكم ولاية كوارة الحاج عبدالفتاح أحمد يزودهم بالأسلحة والمال والسيارات”.

قد يعجبك ايضا