المصدر الأول لاخبار اليمن

تونس تحذر: تطبيق بولت للنقل ‘يرسل بيانات إلى “إسرائيل”

تونس/وكالة الصحافة اليمنية//

حذّرت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية في تونس من تطبيق النقل العام Bolt (بولت)، بسبب خطر خرق قواعد حماية البيانات الشخصية للمستخدمين.

و”بولت” شركة نقل إستونية تقدم خدمات تأجير السيارات والتنقل المصغر ومشاركة السيارات وتوصيل الطعام، ومقرها في تالين، وتعمل في أكثر من 500 مدينة ضمن أكثر من 45 دولة، بينها تونس، في العاصمة ومدينة سوسة.

وصدر تحقيق صحافي في سبتمبر الماضي يتهم إدارة التطبيق بالغش الضريبي وتقويض السوق، بالإضافة إلى خرق خصوصية البيانات التونسية وتسريبها إلى الكيان الإسرائيلي.

وقال موقع الكتيبة إن اختباراً أنجزه بالاستعانة بشركة متخصصة في السلامة المعلوماتية أثبت “أنّ هذا التطبيق يحتوي على مجموعة من المتعقبات تتوزع في مناطق عدة من العالم من بينها الولايات المتحدة الأميركية وكندا وبريطانيا وألمانيا واليونان”.

وكشف أن “اللافت للانتباه هو أنّ هذه المتعقبات التي تجمع المعلومات والبيانات تصدّرها بولت إلى الكيان الصهيوني حيث تستعمل من قبل شركة إعلانات إسرائيلية وهي (آبسفلاير) الموجودة في هرتسليا في تل أبيب”.

وذكرت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية أن موقع الكتيبة قدم “الإثباتات على خرق قواعد حماية المعطيات الشخصية من قبل هذه الشركة”.

قد يعجبك ايضا