المصدر الأول لاخبار اليمن

الإحتلال الإسرائيلي يواصل إغلاق مداخل الخليل واندلاع مواجهات

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

تواصل قوات الإحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، إغلاق جميع مداخل مدينة الخليل منذ الليلة الماضية، بعد عملية إطلاق نار، في محيط منزل المتطرف إيتمار بن غفير في مستوطنة كريات أربع بالخليل بالضفة المحتلة والتي أدت لمقتل مستوطن وإصابة اثنين بجراح خطيرة .

وقالت مصادر فلسطينية إن العدو أغلق مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، وأغلق المدخل الغربي “فرش الهوا”، والمدخل الشمالي، ومدخل دوار بيت عينون ومدخل الفحص ودوار خربة قلقس ومنطقة الحرايق بالقرب من مستوطنة “بيت حجاي”.

وقام مستوطنون بالاعتداء على السيارات الفلسطينية ورشقها بالحجارة بالقرب من خربة قلقس، ومستوطنة “بيت حجاي” ومستوطنة “كريات اربع”.

وتتواصل المواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل، والتي تصاعدت في أعقاب العملية الفدائية التي أدت لمقتل مستوطن وإصابة آخرين في مستوطنة كريات أربع.

واندلعت صباح اليوم مواجهات على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل وسط إطلاق للرصاص الحي تجاه الشبان.

كما اقتحمت قوات العدو منزل الشهيد الفدائي محمد الجعبري في منطقة قيزون بالخليل، واعتقلت شقيقه نبيل وأغلقت الطرق المؤدية إليه.

وأغلقت قوات العدو معظم مداخل مدينة الخليل بالحواجز والسواتر الترابية صباح اليوم، وبينها مدخل رأس الجورة وطريق فرش الهوى وطريق بيت عينون وطريق الفحص جنوب الخليل.

وأطلق مقاومون النار الليلة الماضية من سيارة مسرعة تجاه قوة لجيش الاحتلال قرب بني نعيم قضاء الخليل.

 وعمت الأراضي الفلسطينية الليلة الماضية احتفالات واسعة من المواطنين وخاصة في الخليل منذ لحظة إعلان اسم منفذ عملية إطلاق النار، الشاب الشهيد محمد كامل الجعبري (35عاما).

وباركت فصائل فلسطينية عملية إطلاق النار الفدائية في الخليل، جنوب الضفة الغربية، ودعت إلى تصاعد المقاومة.

قد يعجبك ايضا