المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط يدشن مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط اليوم بمجلس الوزراء في صنعاء، مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة.

 

وأكد الرئيس المشاط على أهمية المدونة السلوكية تأتي في إطار سعينا للارتقاء والأداء المتميز في مؤسسات الدولة ، لافتاً إلى  ضرورة التعامل مع المدونة السلوكية باستيعاب وجد واهتمام لما تمثله من مبادئ وأحكام وضوابط وقيم.

 

وأشار إلى أنه سيكون هناك تقييم لمدى الالتزام بالمدونة في كل الجهات وإجراءات ضابطة لمن يخلّ بها وستقوم بهذا الدور وزارة الخدمة المدنية.

 

ونوه المشاط بأن المدونة واحدة من الخطوات التي ستتوالى تباعا والبرامج التي ستعلن وتدشن تباعا في سياق تنفيذ الخطط للعام الهجري 1444هـ  ، مشيراً إلى ان وضع الهدنة اليوم هو كالقنبلة الموقوتة كوننا لسنا في هدنة ولسنا في حرب.

 

وقال : ” نحن أمام أطراف مستفيدة من الحرب وهي التي تدفع الآن إلى تفجير الوضع على المستوى العسكري وعلى المستوى السياسي” ، موضحاً أن مشاورات الهدنة كانت وصلت إلى مستوى تفاهم جيد إلى أن وصل المبعوث الأمريكي إلى المنطقة وأفشل هذه الجهود.

 

ولفت إلى أن المبعوث الأمريكي يحاول أن يظهر في الإعلام كحمامة سلام بينما تحركاته في المنطقة تؤكد أنه بوم شؤم ، موجهاً باعتماد مدونة السلوك الوظيفي وبدء تطبيقها في مؤسسات الدولة واعتمادها كأحد معايير التقييم الوظيفي والمؤسسي.

 

من جانبه قال رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور: ” ندشن اليوم نشاطا إداريا مهما لمعالجة الإختلالات في الجانب الإداري في مؤسسات الدولة”.

 

وأكد بن حبتور أن معركة مواجهة الحرب والحصار مستمرة ويتزامن معها النشاط الإداري الداخلي لتصحيح الأوضاع المختلفة.

 

فيما أوضح مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس القطاع الإداري أحمد حامد ، أن مدونة السلوك الوظيفي إستحقاق ثوري ومطلب شعبي وبوابة للعبور نحو إصلاح شامل ، وتمثل ضمانة حقيقية وفاعلة لتحسين الأداء والإنضباط الوظيفي وخلق بيئة طاردة للفساد .

 

وأشار إلى أن مدونة السلوك الوظيفي حددت المسؤوليات والواجبات تجاه الوظيفة العامة والمجتمع والموظف في مختلف المستويات بما يخدم الإصلاح المؤسسي ، مؤكداً أن المدونة وضعت ضوابط للتعامل في المال العام والممتلكات العامة وضوابط مكافحة الفساد والتعامل مع الشكاوى والتعامل مع الإعلام وتكنولوجيا المعلومات.

 

بدوره أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس، انه بإطلاق المدونة السلوكية ندشن مرحلة الإصلاح الإداري والعمل المؤسسي باعتبارها أحد مظاهر رد الاعتبار للوظيفة العامة و تصحيح مفهومها باعتبارها مسؤولية وموقع لخدمة الشعب.

 

وقال : “سنأخذ المدونة كأساس لكل السياسات والأدلة والأنظمة التي تعمل عليها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في الفترة القادمة”.

 

تخلل التدشين عرض تعريفي حول أهمية مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة، ومراحل إعدادها، وأهدافها والإطار المرجعي والمرتكزات الأساسية ومؤشرات القياس وضمانات تطبيق المدونة.

 

وعقب التدشين تم التوقيع على إقرار واستلام المدونة والتعهد بالالتزام م بأحكامها وتوزيعها على مؤسسات الدولة.

قد يعجبك ايضا