المصدر الأول لاخبار اليمن

قادر على اختراق أنظمة الدفاع الجوي.. ايران تكشف عن صاروخ بالستي “أسرع من الصوت”

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

كشف الحرس الثوري الإيراني، الخميس 10 نوفمبر 2022، أن طهران طورت لأول مرة صاروخاً باليستياً من نوع الفرط صوتي (هايبرسونيك) ، مشيراً إلى أنه بإمكان هذا الصاروخ الجديد اختراق جميع أنظمة الدفاع الصاروخي، حسب ما نشرته وسائل إعلام إيرانية.

أعلن قائد القوة الجو فضائية التابعة لحرس الثورة في إيران، أن بلاده تمكنت من صناعة صاروخ باليستي فرط صوتي (هايبرسونيك) لمواجهة منظومات الدفاع الجوي.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن الأدميرال أمير علي حاجي زادة قوله، إن هذا الصاروخ الجديد بإمكانه اختراق جميع منظومات الدفاع الصاروخي، متحديا أن يتم “العثور على التكنولوجيا القادرة على مواجهته لعقود قادمة”.

وتابع قائلا: “يستهدف هذا الصاروخ منظومات العدو المضادة للصواريخ ويعتبر قفزة كبيرة في الأجيال في مجال الصواريخ”.

يشار إلى أن الصواريخ فرط الصوتية (الهايبرسونيك) تشتهر بقدرتها العالية على المناورة أثناء الحركة؛ ويمكن لهذه الصواريخ تغيير مسارها أثناء التحرك بسرعة كبيرة وتجعل من الصعب تتبع حركتها والتنبؤ بها.

تمتلك إيران بالفعل واحدة من أكبر ترسانات الصواريخ الباليستية في منطقة الشرق الأوسط، كما تمكنت من تطوير قدرتها على إطلاق الأقمار الصناعية.

ويتراوح نظام جمهورية إيران الصاروخي بين أنواع متفاوتة المدى تتراوح ما بين 45 كيلومتراً إلى 10 آلاف كيلومتر. كما يضم صواريخ باليستية، ومجنحة بعيدة المدى، إضافةً إلى صواريخ خارقة للدروع يمكن استخدامها ضد أهداف بحرية. وفق تقارير إيرانية.

قد يعجبك ايضا