المصدر الأول لاخبار اليمن

بالتزامن مع زيارة “غريفيث” إلى صنعاء.. قوات التحالف تعتدي على اللنش التابع للأمم المتحدة والحوثي يعلق على ذلك

بالتزامن مع زيارة “غريفيث” إلى صنعاء.. قوات التحالف تعتدي على اللنش التابع للأمم المتحدة والحوثي يعلق على ذلك

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية أن الاعتداء على اللنش القاطر التابع للأمم المتحدة من قبل قوات التحالف مؤشر خطير في انتهاك المواثيق والاعراف البحرية والقوانين الدولية.

واعتبرت المؤسسة في بيان صادر عنها يوم امس تلقت “وكالة الصحافة اليمنية” نسخة منه، أن اعتداء قوات التحالف على اللنش القاطر VOS THEIA التابع للأمم المتحدة، الذي يعمل في نقل المساعدات الإنسانية والإغاثية للمنظمات الدولية بشكل منتظم من ميناء جيبوتي إلى ميناء الحديدة، جريمة اعتداء جديدة لقوات التحالف، الذي لزم المجتمع الدولي الصمت، ولم يحرك ساكنا او يتخذ ردة فعل دولية أممية تجاه ذلك.

وأوضح البيان أن رحلة اللنش القاطر التابع للأمم المتحدة ليست الأولى إلى ميناء الحديدة الذي يقدم خدماته للشعب اليمني عبر منظمة الغداء العالمي، مبينا أن مكتب حركة السفن تلقى نداء استغاثة من اللنش القاطر” VOS THEIA ” الساعة 30ر17 مساء الأحد عن وجود حريق في اللنش نتيجة اعتداء خارجي.

واشار البيان إلى أن المؤسسة تابعت مكان الاستغاثة والذي كان في موقع قرب جزيرة الزبير اليمنية، التي تتمركز فيه قوات التحالف لتفتيش السفن الداخلة إلى الميناء، لافتا البيان إلى انه تم اقتياد اللنش القاطر إلى جهة مجهولة.

وكشفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية أن اللنش القاطر غادر ميناء الحديدة السبت الماضي الساعة 25ر10 صباحا، بعد تفريغ حمولته وخرج إلى منطقة المخطاف في انتظار تصريح الخروج من قوات التحالف، وعند السماح له قامت بمهاجمته والاعتداء عليه.

وعلق رئيس اللجنة الثورية العليا محمد على الحوثي على ذلك في تغريده له بـ” تويتر” أن قوات التحالف قد أخذت اللنش القاطر إلى دولة الإمارات في ٢٠١٥، واوقفوا عمل ميناء الحديدة.

مبينا أن قوات التحالف تعاود التآمر مرة ثانية في ظل عمل آلية الأمم المتحدة، التي كلفت من مجلس الأمن بالإشراف عليها.

واصفا من يقدم على مثل هذا أن لا أخلاق لهم، وقد بلغوا من العجرفة والسفه والسقوط الاخلاقي درجة يحسدهم الشيطان عليها.

جاء ذلك بمثابة تحد سافر بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن” مارتن غريفيث” والذي يجري مشاورات مع عدد من المسؤولين في صنعاء من أجل الوصول إلى حل سلمي للأزمة في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com