المصدر الأول لاخبار اليمن

التأكيد على أهمية تنفيذ خطط عمل قطاع الرقابة ومكافحة الفساد

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد – رئيس الوحدة التنسيقية المشتركة للأجهزة الرقابية والنيابة العامة، القاضي مجاهد أحمد عبدالله، أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ خطة عمل الهيئة وقطاع الرقابة ومكافحة الفساد للعام 1444هـ.

جاء ذلك في ورشة عمل عقدتها رئاسة الهيئة، اليوم، مع رؤساء الدوائر ومدراء العموم المعنيين بتنفيذ الخطة.

وشدد رئيس الهيئة على ضرورة التقيّد بالموجّهات والمحددات والمؤشرات المتعلقة بالمتابعة والتقييم عن مستوى تنفيذ الخطة وتركيز الجهود على الأنشطة، والإجراءات الواردة في خطة الهيئة للعام الحالي.

وحث المعنيين على متابعة وتنفيذ أهداف ومشاريع الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022 – 2026م، ومتابعة وتنفيذ مشاريع الإستراتيجية في جهات قطاع الرقابة ومكافحة الفساد بالتواصل مع المعنيين في تلك الجهات، ورفع تقارير عن مستوى إنجازها لتنفيذ الإستراتيجية.

كما شدد القاضي مجاهد على ضرورة استشعار الجميع المسؤولية في مضاعفة الجهود، وإنجاز الإجراءات التي ينبغي تنفيذها خلال شهر ربيع الآخر كل في مجال اختصاصه.. لافتاً إلى أهمية التزام كافة الدوائر برفع التقرير الشهري قبل نهاية الشهر دون تأخير.

وأشار إلى أهمية تنفيذ كافة الإجراءات المتعثرة، أو الرفع بأسباب التعثر لاتخاذ اللازم بشأنها.

من جانبه، استعرض رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في الهيئة – ممثل قطاع الرقابة ومكافحة الفساد، الدكتور يحيى المراني، مستوى تنفيذ الخطة والإنجازات المتحققة والإجراءات المتعلقة بها.

وتطرق إلى جهود الوحدة التنفيذية وسكرتارية القطاع في تحقيق الأهداف المرسومة لها.

قد يعجبك ايضا