المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يدعو سكان صنعاء و 4 محافظات للوقاية من الطقس شديد البرودة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، المواطنين من الأجواء شديدة البرودة في محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء” خلال الساعات القادمة.

 

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ،   كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الاجواء الباردة ، داعيا المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة الى شديدة البرودة لحماية محاصيلهم الزراعية من لفحات البرد.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء باردة الي شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ) حيث تتراوح درجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين (02- 08) درجة مئوية،  باردة على المناطق المرتفعة من محافظات ( شبوه، أبين ،لحج، إب ،الضالع، جنوب مارب وغرب الجوف ).صحوة إلى غائمة جزئياً على أجزاء من المرتفعات  الجبلية الغربية في فترة ما بعد الظهر.

 

المناطق الساحلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن حيث تتراوح سرعتها ما بين ( 20 -30 ) عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

 

المناطق الصحراوية: أجواء صحوة، وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وسرعة الرياح تتراوح ما بين (10-20) عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى : أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة، الرياح تتراوح سرعتها ما بين (12-22) عقدة.

قد يعجبك ايضا