المصدر الأول لاخبار اليمن

إنزال شحنة أسلحة في مطار عدن وسط تحليق كثيف لطيران الدرونز

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

انزلت القوات السعودية خلال الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، شحنات من الأسلحة إلى مطار مدينة عدن، الخاضعة لسيطرة مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات.

 

وأكد القيادي في “الحراك الثوري الجنوبي” محمد النعماني، أن السعودية أرسلت طائرات عسكرية “لم تذكر عددها”، إلى مطار عدن، على متنها مختلف أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة.

 

وأوضح أن عملية إنزال الأسلحة في المطار تزامن مع وصول قوات عسكرية جديدة إلى عدن قادمة من المنطقة الشرقية للمدينة، وسط تحليق كثيف لطيران “الدرونز” في سماء المدينة.

 

وبين القيادي النعماني أن وصول القوات إلى عدن جاء بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مليشيا “الانتقالي” في المحفد بأبين، وسط اتهامات السعودية بالوقوف خلف تلك الهجمات.

 

ولفت النعماني، إلى أن مليشيا الانتقالي، قامت بفتح معسكراتها السابقة في عدن، لقطع الطريق أمام تسليم مدينة عدن للقوات الموالية للسعودية.

 

يأتي ذلك في إطار التوتر الحاصل بين مليشيا “الانتقالي” والقوات السعودية، حيث تسعى الأخيرة إلى تسليم مدينة عدن لقوات “طارق عفاش” بحسب تصريحات قيادات تابعة للانتقالي، ومحللين سياسين، خصوصا في ظل تجنيد الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية، لاسيما من الصبيحة وردفان وأبين، ضمن القوات التابعة لطارق عفاش،  ونقل فصائل الانتقالي إلى مناطق في لحج “طور الباحة، ويافع”، والضالع.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com