المصدر الأول لاخبار اليمن

معين عبدالملك يخرس ألسنة وزراء “الانتقالي” لهذا السبب

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ذكرت مصادر سياسية مطلعة أن رئيس حكومة التحالف معين عبدالملك الوحش، أصدر توجيه صارم لكافة وزراء “الانتقالي الجنوبي” الموالين للإمارات.

 

وأكدت المصادر أن معين عبدالملك وجه الوزراء المحسوبين على “الانتقالي”، الامتناع عن الادلاء بأي معلومات وتصريحات صحفية عن الخلافات القوية بينه وبين رئاسة “الانتقالي”.

 

وأفادت المصادر أن معين، طالب ما يسمى “وزير الدولة” في حكومته ـ محافظ عدن، التابع لـ”الانتقالي” أحمد لملس، بتوريد العائدات المالية المهولة من الضرائب والجمارك إلى حساب وزارة المالية في بنك عدن المركزي.

 

وبينت المصادر أن رئيس حكومة التحالف، هدد بكشف ملف فساد القيادي لملس أمام الرأي العام، واحالته إلى ما يسمى “النيابة العامة” للتحقيق بذلك، بحسب المصادر.

 

ودشن ناشطو “الانتقالي الجنوبي” خلال الساعات الماضية حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبوا خلالها بإسقاط رئيس حكومة التحالف الذي يقيم في قصر معاشيق بتهمة الفساد.

 

وكانت قد كشفت وثيقة صادرة من وزارة المالية التابعة لحكومة التحالف، عن نهب محافظ “الانتقالي” التابع للإمارات في عدن، أكثر من 27 مليار ونصف المليار ريال يمني من إيرادات من رسوم الضرائب والجمارك للعام 2021م.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com