المصدر الأول لاخبار اليمن

بحث أوجه التعاون بين صنعاء واليونيسف في مجال المياه والإصحاح البيئي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

بحث وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم الأربعاء ، مع الممثل المقيم الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، بيتر جيمس هوكين، أوجه التعاون والتنسيق بين الوزارة واليونيسف.

 

وتطرق اللقاء إلى الشراكة القائمة بين الوزارة واليونيسف في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي، لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الحرب والحصار.

 

واستعرض اللقاء، الذي ضم نائب وزير المياه حنين الدريب ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر وممثل اليونيسف السابق باليمن فيليب دواميل، المشاريع والتدخلات التي نفذتها وزارة المياه والبيئة بدعم اليونيسف لمواكبة احتياجات ومتطلبات المواطنين من المياه والصرف الصحي، وكذا التدخلات الطارئة في مجال الإصحاح البيئي.

 

وفي اللقاء رحب وزير المياه بالممثل الجديدة لليونيسف في اليمن .. مشيداً بجهود الممثل السابق لليونيسف فيليب دواميل في تعزيز أوجه الشراكة بين الوزارة والمنظمة في قطاعي المياه والبيئة، متمنياً له النجاح في مهامه وأعماله المستقبلية.

 

وأكد الحرص على تقديم التسهيلات لممثل اليونيسف الجديد، بما يمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه .. لافتاً إلى مشاريع المياه والصرف الصحي المنفذة وقيّد التنفيذ ودعم اليونيسف للوزارة ومؤسساتها وهيئاتها في هذا الجانب.

 

وتطرق وزير المياه والبيئة إلى الصعوبات والعراقيل التي تواجه الوزارة بفعل استمرار الحرب والحصار المفروض من قبل التحالف .. معبراً عن تطلعه في توسيع التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمة، ودعم خطط وبرامج الوزارة خلال العام الجاري، بما يصب في توسيع خدمات المياه والصرف الصحي.

 

وأشار إلى تعزيز دعم اليونيسف لأنشطة وبرامج وزارة المياه والبيئة، خاصة المشاريع المستدامة، والتي تعمل بالطاقة الشمسية .. منوها بتجاوب اليونيسف واستمرار دعمها لقطاعي المياه والبيئة، والذي ساهم في مواصلة خدمات المياه والصرف الصحي.

 

من جانبه أكد الممثل المقيم لليونيسف حرص المنظمة على تعزيز أوجه التعاون مع وزارة المياه والبيئة ومساندة جهودها في توسيع خدمات ومشاريع المياه والصرف الصحي.

 

فيما أعرب الممثل السابق لليونيسف عن الامتنان لقيادة وزارة المياه والبيئة لما لقيه من تفاعل مع أنشطة وبرامج المنظمة خلال فترة عمله في اليمن.

قد يعجبك ايضا