المصدر الأول لاخبار اليمن

توترات مرشحة للانفجار بين فصائل التحالف في أبين

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تشهد منطقة جعار في محافظة أبين، اليوم الجمعة توترات مسلحة بين فصائل الإمارات، “العمالقة والحزام الأمني”، تنذر بانفجار الموقف بينها.

 

وأكدت مصادر مطلعة أن قائد مليشيا “الحزام الأمني”، في أبين، عبد اللطيف السيد، حشد العشرات من المليشيا إلى منطقة جعار، إثر محاولة جماعات سلفية من “اللواء الأول عمالقة” السيطرة على نقطة حسان التابعة لـ”الحزام” في جعار.

 

وأوضحت المصادر أن قائد مليشيا “الانتقالي الجنوبي”، السيد، رفض تسليم النقطة الواقعة على طريق عدن ـ شبوة، لعناصر العمالقة القادمة من الضالع ويافع، مهددا بتفجير الموقف.

 

وأفادت المصادر أن توجيهات صدرت بتسليم آخر نقاط مليشيا “الحزام الأمني”، في طريق شبوة، لعناصر العمالقة، يأتي في إطار الصراع والتنافس على الجبايات في طريق عدن ـ شبوة.

 

وبينت المصادر أن نقطة حسان العسكرية كانت تدر أموالا طائلة تقدر بمئات الملايين لقائد مليشيا الانتقالي في أبين، الأمر الذي قد تفجر الجبايات والاتاوات الموقف العسكري مع “العمالقة” في أي لحظة.

 

وفرضت مليشيا الإمارات بعد سيطرتها على طريق عدن باتجاه شبوة وحضرموت الجبايات والاتاوات الكبيرة على الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية ناهيك عن تصاعد اعمال التقطع والنهب للمسافرين.

 

قد يعجبك ايضا