المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن الاتفاق مع الأمم المتحدة بخصوص سفينة صافر

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف رئيس لجنة تنفيذ اتفاق الصيانة لسفينة صافر، زيد الوشلي، عن اتفاق مع الأمم المتحدة لإيجاد سفينة مكافئة لتفريغ النفط الخام الموجود في السفينة.

 

وأكد الوشلي أن الأمم المتحدة ألتزمت أن يكون الخزان البديل قابلا للتصدير مثلما كانت السفينة العائمة صافر، مبينا أن صنعاء تتعاطى بجدية مع ملف صافر، وفصله عن الوضع السياسي والعسكري باعتباره ملفا إنسانيا.

 

خزان صافر النفطي العائم في الحديدة

وتمنى الوشلي أن تكون هناك جدية في ملف صافر تفاديا عدم حصول أي كارثة، محملا دول تحالف العدوان والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة، وفق تصريح لـ”قناة المسيرة”.

 

وأشار الوشلي إلى أن صنعاء تبذل كل ما بوسعها لتسهيل مهمة الأمم المتحدة وعليها أن تتحرك بجدية.

 

يأتي ذلك عقب إعلان الأمم المتحدة أمس الخميس، بانها ستبدأ في مطلع العام المقبل عملية تفريغ النفط الخام من الخزان العائم افر، قبالة سواحل الحديدة منذ ثماني سنوات.

 

وبين الممثل المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، ديفيد جريسلي، أن العمل الميداني لتفريغ النفط الموجود في الناقلة صافر سيبدأ في الربع الأول من 2023، وسيستغرق أربعة أشهر حسب ما هو معد في خطة الأمم المتحدة التي تصل تكلفتها إلى أكثر من 100 مليون دولار.

 

وأفاد أن خطة الأمم المتحدة في مرحلتها الأولى الطارئة تهدف إلى نقل 1.1 مليون برميل من النفط الخام متواجد بالخزان الذي صنع قبل 45 عاما، إلى سفينة أخرى آمنة مؤقتا.

 

قد يعجبك ايضا