المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع أجنبي: التحالف يشدد حصاره على اليمن رغم المعاناة والمناشدات الدولية

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال موقع “بيبولز ديسباتش”الأخباري إن التحالف الذي يواصل حصاره على اليمن منذ ثمان سنوات، وأن التحالف السعودي رفض إنهاء عدوانه ورفع الحصار على الرغم من المناشدات المتكررة من الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان الأخرى التي أعربت عن قلقها من تسببه في وفيات على نطاق واسع.

 

وأكد أن الحصار المستمر منذ 8 أعوام قد أدى إلى منع وصول الإمدادات الحيوية من الطاقة والغذاء والدواء إلى ملايين اليمنيين.

 

ووفقا لحكومة صنعاء كثف التحالف الدولي بقيادة السعودية حصاره البري والبحري والجوي الشامل للبلاد ، مما تسبب في زيادة معاناة عامة الناس.

 

وذكر أن في الأيام القليلة الماضية ، احتجزت القوات السعودية بمساعدة الولايات المتحدة أربع سفن محملة بالإمدادات الحيوية ومنع دخول السفن إلى ميناء الحديدة اليمني.

 

من جهته غرد عصام المتوكل المتحدث باسم شركة النفط اليمنية ، يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 ، بأن التحالف لا يزال يمارس أعمال القرصنة والمزاجية في ادخال سفن الوقود.

 

وأضاف أن التحالف قام اليوم باحتجاز سفينة البنزين “رد روبي” بالرغم من تفتيشها في جيبوتي.

وفي وقت سابق قال المتوكل إن التحالف يستمر في اعمال القرصنة على سفن المشتقات النفطية التي تحمل طابع إنساني حيث قام اليوم باحتجاز سفينتي ديزل وهما السفينة “فوس إنيرجي ، والسفينة برنسيس حليمة” رغم خضوعهما للتفتيش القسري في جيبوتي وبذلك يرتفع عدد السفن المحتجزة الى3 سفن تحمل مادة الديزل.

 

وأكد الموقع أن الحصار السعودي قد تسبب في معاناة هائلة لملايين اليمنيين الذين يعتمدون إلى حد كبير على استيراد المواد الغذائية والوقود والأدوية.

وأضاف أنه أحد الأسباب الرئيسية للأزمة الإنسانية الواسعة النطاق في البلاد التي دفعت ملايين اليمنيين نحو المجاعة والموت بسبب نقص الإمدادات الطبية ، مما دفع الأمم المتحدة إلى وصفها بأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com