المصدر الأول لاخبار اليمن

انتشار غير مسبوق للمصفحات العسكرية.. عدن على حافة الانزلاق إلى دوامة جديدة من المواجهات

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

انتشرت مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، بصورة مفاجأة مساء اليوم الإثنين، في مدينة عدن.

 

وأكدت مصادر مطلعة، أن المليشيا نشرت عدد من الآليات والمصفحات العسكرية، واستحدثت نقاط تفتيش في منطقة بئر أحمد باتجاه منطقة البريقة التي يقع فيها معسكر التحالف.

 

وأرجعت المصادر الانتشار إلى التوتر العسكري الحاصل بين الفصائل التابعة للإمارات من جهة، و المليشيا والفصائل التابعة للقوات السعودية.

 وبينت المصادر أن انتشار مليشيا الانتقالي في منطقة بئر أحمد باتجاه قيادة القوات السعودية في البريقة، يأتي وسط انباء تفيد بوصول عدد قوات تابعة لـ “طارق عفاش” إلى معسكر التحالف في البريقة غرب مدينة عدن.

 

يأتي ذلك عقب فشل دعوة قيادات في مليشيا “الانتقالي”، إلى انتفاضة مسلحة في عدن، ضد رئيس مجلس الرياض الرئاسي، رشاد العليمي، وحكومة التحالف التي يرأسها معين عبدالملك، احتجاجا على عدم صرف مستحقات فصائل المليشيا خلال الأشهر الماضية.

 

وعززت السعودية تواجدها العسكري في مطار عدن وقصر معاشيق منذ منتصف أكتوبر الماضي، بعد تهميش دور القوات السعودية المتواجدة بقصر معاشيق.

 

وتسعى السعودية إلى عقد صفقة تبادل مع الإمارات، بتسليم عدن لقوات جنوبية تم تدريبها في معسكرات طارق عفاش، مقابل سيطرة القوات التابعة للإمارات بقيادة صغير بن عزيز، على مدينة مأرب وانهاء تواجد حزب الإصلاح هناك، بالإضافة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الحزب في تعز.

 

قد يعجبك ايضا