المصدر الأول لاخبار اليمن

غدًا..أمريكا -إيران مواجهة حاسمة بكواليس سياسية في مونديال قطر

 خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 يلتقي  تمام الـعاشرة من مساء غدٍ الثلاثاء، على استاد الثمامة، منتخبا إيران وأمريكا في منافسات المجموعة الثانية لـ مونديال قطر والتي تضم بجانبيها منتخبا ويلز وانجلترا.

يدخل المنتخبان اللقاء الحاسم في مواجهات المجموعة للتأهل إلى الدور الثاني، ولا يملك المنتخب الإيراني سوى فرصة الفوز لمواصلة المشوار في البطولة، حيث يمتلك أفضلية في النقاط برصيد ثلاث من فوز على منتخب ويلز بهدفين نظيفين في الجولة الأولى، فيما يمتلك المنتخب الأمريكي نقطتين من تعادلين أمام انجلترا متصدرة المجموعة بأربع نقاط، وويلز.

ستشكل المباراة ضغطًا معنويًا على لاعبي المنتخبين كون ما سيدور على المستطيل الأخضر، هو نتاج شحن سياسي متأجج بين طهران وأمريكا، وفي ظل تصاعد التوتر بين البلدين، واستمرار فرض العقوبات الأمريكية على إيران.

 وبالنظر إلى حال المنتخبين على الورق، نجد المنتخب الإيراني الذي تعرض لانتكاسة مع بداية المونديال بخسارة أمام انجلترا بسداسية لهدفين، قد تحسن أمام ويلز وتمكن من تحقيق فوز مستحق، حافظ به على أمل الوصول للدور الثاني من المونديال، أما المنتخب الأمريكي كان ندًا للإنجليز حيث جر اللقاء إلى تعادل سلبي بدون أهداف، سبقه تعادل إيجابي أمام ويلز بهدف لمثله، وبالتالي هناك تقارب في المستوى وفي حظوظ التأهل، مع أفضلية إيرانية لكون المنتخب سيلعب بفرصتي الفوز أو التعادل على أقل تقدير.

مدرب أمريكا: مباراة غاية في الصعوبة

أكد جريج بيرهالتر، المدير الفني للمنتخب الأمريكي لكرة القدم على الأهمية الرياضية للمواجهة المرتقبة والحاسمة مع المنتخب الإيراني، غدا الثلاثاء، وقال: “المباراة ستكون في غاية الصعوبة والقوة لأن كل فريق يرغب في الفوز والعبور إلى الدور الثاني (دور الـ16) وليس لأسباب سياسية، علينا أن نكافح لنتأهل، هذا كل شيء”.

مدرب منتخب أمريكا جريج بيرهالتر

وأضاف: لمباراة أمام المنتخب الإيراني بمثابة مواجهة في الأدوار الإقصائية. إما الفوز أو الرحيل”.

مدرب إيران: سنلعب ونستمتع بالمباراة

أما مدرب المنتخب الإيراني، فقال المنتخب الأمريكي مختلف تمامًا وقوي جدًا، والمباراة ستكون صعبة للغاية، ولكننا قادرون على تقديم أداء كروي جيد وهذا هو محور تركيزنا.

مدرب إيران كيروش

وتابع: غدًا سنلعب أمام منتخب أمريكا، لديه لاعبين في أوروبا، ولا أريد أن أضع في الاعتبار أي مشكلة أخرى، لأنني سأكذب على كرة القدم إذا فكرت بأمر خارج كرة القدم، لقد أخبرت اللاعبين بأن يلعبوا ويستمتعوا، أنا أتفهم الأسئلة السياسية وتوابعها، ولكن أريد أن أقول لكم يجب أن نستمتع بالمباراة.

وسبق لمنتخب إيران أن حقق الفوز على منتخب أمريكا بهدفين لهدف في مونديال فرنسا 1998.

قد يعجبك ايضا