المصدر الأول لاخبار اليمن

انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات في صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

انطلقت اليوم في العاصمة صنعاء فعاليات المهرجان الوطني الاول  للملبوسات والمنسوجات الذي ينفذه الاتحاد التعاوني للملبوسات والمنسوجات بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا .

 

وخلال تدشين المهرجان بارك عضو المجلس السياسي الاعلى محمد النعيمي الجهود التي حققت ثمارها فيما يخص المنتجات الصغيرة والأصغر .. مشيداً بتنظيم المهرجان ودوره في تشجيع الأسر المنتجة في مختلف المجالات .. داعياً القطاع الخاص إلى دعم الجهود والأعمال التي تنفذها الأسر المنتجة، وبما يسهم في تعزيز جودة المنتجات لتمكينها من المنافسة وتلبية الاحتياج والإسهام في تخفيض فاتورة الاستيراد .

بدوره أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري، أهمية المهرجان في تشجيع المنتجات المحلية الصغيرة والأصغر .. مبيناً أن وزارة الصناعة تسعى لتشجيع الأعمال والمنتجات الصغيرة، من خلال إعفائها من رسوم التسجيل والنشء في الوزارة .

ولفت إلى التوجه لتشجيع وتنمية المنتجات خاصة اليدوية المحلية .. مؤكداً استعداد الوزارة تقديم أي دعم للمنشآت الصغيرة والأصغر وهناك مساعٍ لإعفائها من بقية الرسوم المحلية .

في حين أشار رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة محمد حميد، إلى أن المهرجان يهدف لتوفير المنتج المحلي من المنسوجات والملبوسات بجودة وأسعار رخيصة لتكون في متناول المستهلكين .

وبين أن المهرجان يحظى بمشاركة واسعة من قبل العديد من مشاغل ومعامل الخياطة .. حاثاً على الاهتمام بالمنتج المحلي من الملابس والمنسوجات، ما سينعكس تأثيره على الاقتصاد الوطني .

قد يعجبك ايضا