المصدر الأول لاخبار اليمن

ممثل إسرائيلي يهرب من قطر بعد الكشف عن هويته العسكرية

الدوحة/وكالة الصحافة اليمنية//

هرب الجندي الإسرائيلي السابق “غي هوخمان”، من قطر بعد نشر مقطع فيديو عبر تويتر يكشف عن ماضيه ومشاركته في وحدة الجيش الإسرائيلي التي قتلت آلاف الفلسطينيين.

ودخل “هوخمان ” قطر متنكرا في دور ممثل كوميدي يهدف إلى صنع مقاطع فيديو مضحكة، وادعى في أحد هذه المقاطع أنه سافر إلى قطر لصنع السلام، حسبما أورد موقع “ميدل إيست مونيتور”.

لكن الصحفية الفلسطينية الأمريكية، “سمر دهمش جراح”، نشرت مقطع فيديو بتويتر تكشف فيه ماضي “هوخمان ” كجندي إسرائيلي، مغردة: “صانع السلام هو في الواقع جندي قاتل”.

و”سمر” مساهمة سابقة في شبكة CNN الأمريكية، ولديها 171 ألف متابع على تويتر، وقالت رسالة مرئية، نشرتها باللغة العربية على تويتر: “اكشفوهم.. مجرمون”.

وأضافت أن “هوشما” كان قائدا للكتيبة 932 من كتائب ناحال، وخدم في وحدة قتلت آلاف الفلسطينيين خلال الانتفاضتين الأولى والثانية، إضافة إلى عائلات فلسطينية كاملة خلال الحروب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وتابعت “سمر”: “هذا هو الوجه الحقيقي لإسرائيل في البطولة”، في إشارة إلى كأس العالم لكرة القدم، الذي تستضيفه قطر. وحظيت الرسالة بمشاهدة كبيرة وتمت مشاركتها على نطاق واسع.

وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن “هوخمان” كان سيبقى في قطر حتى نهاية كأس العالم لكنه حجز تذكرة بسرعة وعاد إلى الاراضي المحتلة، الاثنين الماضي، بعد نشر “سمر” لرسالتها.

وسافر العديد من الصحفيين الإسرائيليين بحماس إلى قطر لنقل صورة “مشاعر العرب المؤيدة للكيان خلال البطولة”، لكنهم صُدموا لأن أحدا لا يريد التحدث معهم. بل طالبهم الكثيرون بمغادرة قطر فورا.

ولذا أفاد صحفيون إسرائيليون، في تقارير تليفزيونية، بأن إقامتهم في قطر ليست آمنة، وأنهم يخفون هوياتهم الإسرائيلية للحفاظ على أمنهم.

قد يعجبك ايضا