المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع أجنبي: بريطانيا تشهد تضامنًا واسعًا مع اليمن ضد السعودية

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع “indcatholicnews” إن اليوم السبت، ينزل الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة إلى الشوارع وإلى مصانع الأسلحة المحلية الخاصة ، للمطالبة بإنهاء تواطؤ المملكة المتحدة في الحرب على اليمن والتضامن مع الشعب اليمني.
وبحسب الموقع: يشارك 15 موقعًا في يوم العمل الوطني هذا في جميع أنحاء إنجلترا واسكتلندا وويلز ، حيث يرغب المحتجون في زيادة الوعي بشركات الأسلحة في منطقتهم المحلية التي تغذي الحرب على اليمن.

وذكر الموقع أبرز الشركات التي تقوم بتغذية الحرب على اليمن منها (ليوناردو وريثيون وبي أي إي سيستمز وإيرباص وتاليس ورولز رويس)

ونوه الموقع إلى أن الحرب التي المستمرة لـ ثمانية أعوام، ساهمت في إحدى أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، وتابع الموقع: السعودية ترتكب جرائم حرب وتستهدف حفلات الأعراس، والمدارس والمستشفيات والمنازل، وكل هذا بسبب تدخل بريطانيا، التي تبيع الأسلحة للسعودية بما لا يقل عن 23 مليار جنيه استرليني منذ بدء الحرب.

وأشار التقرير إلى أنه في يناير 2023، تعيد الحملة ضد تجارة الأسلحة (CAAT) الحكومة إلى المحكمة بسبب المبيعات غير القانونية للأسلحة إلى المملكة العربية السعودية.

كاتي فالون من الحملة ضد تجارة الأسلحة صرحت بالقول: “في يناير ، نعيد الحكومة إلى المحكمة للطعن في ثماني سنوات من مبيعات الأسلحة إلى السعودية لاستخدامها في اليمن، مضيفة: استخدمت صادرات الأسلحة هذه في جرائم حرب ، وقتلت آلاف اليمنيين ، وكان يمثل عقبة رئيسية لتحقيق السلام. هذه القضية القانونية ليست فقط لتحميل الحكومة المسؤولية عن أفعالهم ، ولكن لتمثيل كل شخص في المملكة المتحدة عارض مبيعات الأسلحة إلى السعودية. وختمت، اليوم السبت نشارك تضامننا وغضبنا مع شعب اليمن “.

قد يعجبك ايضا