المصدر الأول لاخبار اليمن

خلال لقائه المدير التنفيذي لليونسيف..وزير خارجية صنعاء يشدد على رفع الحصار

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شدد وزير الخارجية بحكومة صنعاء هشام شرف  خلال لقائه اليوم المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” كاثرين راسل على ضرورة إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل .

 

وأكد الوزير شرف ان إنهاء العدوان ورفع الحصار هو أساس معالجة تداعيات الكارثة الإنسانية والوصول إلى تسوية سلمية شاملة.

 

كما أكد وزير الخارجية على أهمية الزيارة التي تقوم بها مديرة اليونيسف للاطلاع على حقيقة الوضع والكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني وبالأخص الأطفال الذين فقد الكثير منهم حياته إما نتيجة غارات طيران التحالف أو عدم تلقي العلاج الضروري أو لأسباب سوء التغذية.. مشيراً الى ان  هذه الزيارة ستسهم في الكشف عن حجم الكارثة التي يعيشها أطفال اليمن .

 

وقال الوزير شرف أن صنعاء تعمل على تقديم التسهيلات للمنظمات الدولية العاملة في اليمن وبالأخص اليونيسف، معبراً عن الأمل في قيام المنظمة بتوسيع برامجها في اليمن بما يتواكب مع حجم الكارثة الإنسانية.

 

من جانبها أكدت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة أن الوضع الإنساني المتدهور في اليمن يعد على رأس أجندة عمل المنظمة بُغية التخفيف من آثار الكارثة الإنسانية التي تعيشها البلاد.

 

وأشارت إلى أن المنظمة تتابع الدول والمنظمات المانحة للإيفاء بالتزاماتها المالية، في حين تستمر في تنفيذ برامجها الإنسانية.

 

قد يعجبك ايضا