المصدر الأول لاخبار اليمن

سفراء أوروبيون يقاطعون جولة صهيونية بحائط البراق

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف موقع “واينت” العبري، ان سفراء أوروبيون في الأمم المتحدة قاطعوا جولة في حائط البراق نظمها سفير كيان الاحتلال الصهيوني في الأمم المتحدة، غلعاد إردان، بالتعاون مع سفيرة الإمارات في الأمم المتحدة، لانا نسيبة.

وبين الموقع أن مقاطعة هذه الجولة التي وصفت بانها “تعليمية” جاءت بإيعاز من الاتحاد الأوروبي “لأسباب سياسية” وذلك لأن الجولة جرت في البلدة القديمة في القدس المحتلة التي يقع “حائط البراق” فيها.

وقاطع الجولة بإيعاز من الاتحاد الأوروبي سفراء ثلاث دول، هي إيطاليا وسلوفينيا ورومانيا، وانضمت مولدوفا إلى مقاطعة هذه الجولة. وتغيب عن الجولة نائب السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة، الذي لديه مكانة سفير، وفسر تغيبه بأنه زار ما يسمى “حائط المبكى” سابقا. كذلك تغيب عن الجولة سفير مالطا في الأمم المتحدة، الذي لم يصل إلى كيان الاحتلال حتى موعد الجولة.

وشارك في الجولة سبعة سفراء في الأمم المتحدة، من صربيا، هاييتي، سييرا ليون، تايلاند، كوستاريكا، بيليز وجورجيا.

وجرت الجولة في “مسار جديد في أنفاق” حائط البراق، والتقى السفراء مع ما يسمى “حاخام حائط المبكى”، حائط البراق.

وعبر إردان عن غضبه من مقاطعة الدول الأوروبية الأربع للجولة.

وبحسب موقع صحيفة يديعوت احرنوت العبرية، فإنه تم دعوة السفراء الـ13 في الأمم المتحدة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي والإمارات من إردان ونسيبة، وذلك بالتعاون مع الفيدرالية اليهودية في نيويورك. وبدأت الجولة في الإمارات، والتقى السفراء مع رئيسها، محمد بن زايد.

قد يعجبك ايضا