المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يقدم نصائح لسكان 11 محافظة نتيجة استمرار الأجواء شديدة البرودة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية ، استمرار الاجواء الباردة والشديدة البرودة في المرتفعات الجبلية أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على محافظات ” صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع” وعلى المناطق المرتفعة من محافظات ” أبين ،لحج، إب، غرب كلا من الجوف ومأرب” خلال الساعات القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، إلى أن الطقس يكون صحو إلى غائم جزئياً نهاراً مع احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

 

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة إلى غائمة جزئياً، وتنشط الرياح على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب لتصل اقصى سرعة لها الى 27عقدة ، فيما تكون أجواء المناطق الصحراوية صحوة بشكل عام ، باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر.

 

وبحسب المركز تكون أجواء أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، واقصى سرعة للرياح تصل الى 17 عقدة.

 

وأوضح أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 4 في عمران، 4.2 في ذمار، 4.9 في صنعاء، 9.7 في المحويت.

 

ونبه مركز الرصاد المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء شديدة البرود، وكذلك المزارعين لحماية محاصيلهم الزراعية.

 

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا