المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تدفع بالقوات المصرية إلى باب المندب وقوات صنعاء تحذر

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دفعت أمريكا والكيان الصهيوني بالقوات المصرية إلى واجهة العمليات العسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وصولا إلى خليج عدن الخاضع لسيادة الجمهورية اليمنية.

 

وأسندت الولايات المتحدة والكيان الصهيوني بإيعاز من دول الخليج، إلى تولي البحرية المصرية قيادة قوة ما يسمى “المهام المشتركة 153″، في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، تحت مسمى مكافحة الإرهاب والتهريب والتصدي للأنشطة غير المشروعة.

 

وأعلنت الولايات المتحدة في أبريل الماضي تشكيل “قوة المهام المشتركة 153″، بوصفها رابع قوة تنضم إلى تحالف القوات البحرية المشتركة “CMF”، لتلحق بـ “قوة المهام المشتركة 150 ونظيرتيها 151 و152”.

 

والقوات البحرية المشتركة “CMF”، تحالف عسكري متعدد الجنسيات يتكون من 34 دولة بينها الكيان الصهيوني، انضمت مصر إليها في أبريل 2021 محتلة الترتيب الـ34 بين الأعضاء، وتشارك سفن تلك القوات في ما يسمى “تعزيز الأمن والاستقرار” في ممرات الشحن العالمية.

 

وأكد وزير الدفاع اليمني في صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، اليوم الثلاثاء، أن مضيق باب المندب وخليج عدن والبحر العربي والامتداد الإقليمي لأرخبيل سقطرى والجزر اليمنية هي أرض يمنية سيادتنا عليها كاملة.

 

وأشار إلى أن الأمن البحري للمياه الإقليمية اليمنية ستكون له الأولوية في المرحلة المقبلة، مبينا أن القوات المسلحة اليمنية اتخذت كافة الإجراءات التي تضمن التعامل بقوة وحزم مع أي تطور يمثل تهديداً أو المساس بالسيادة الوطنية أو الاقتراب من السيادة البحرية.

 

قد يعجبك ايضا