المصدر الأول لاخبار اليمن

الشيخ قاسم: حل القضية الفلسطينية بتحريرها والمقاومة هي الخيار الحصري والوحيد

بيروت/وكالة الصحافة اليمنية//

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، أنّ الحل العادل المنصف للقضية الفلسطينية، يكمن في تحريرها من البحر الى النهر، وأن الشعب الفلسطيني، قادر بجهاده على تحقيق التحرير الكامل.. مشدداً على أنّ المقاومة، تمثّل الخيار الحصري والوحيد للشعب الفلسطيني للتحرير.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن الشيخ قاسم في كلمة له خلال الاحتفال الذي نظّمه تجمّع العلماء المسلمين بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في بيروت، قوله: إنّ هذا اليوم تأكيد على حق الشعب الفلسطيني، في تحرير أرضه من البحر الى النهر.

وشدّد على ضرورة أن يشكّل هذا اليوم مناسبة لإسماع العالم، خطر كيان العدو الصهيوني على الإنسانية جمعاء، وأن نظهر للعالم إنحياز أمريكا والغرب الظالم للاحتلال، “هذا الغرب الذي يسلب الشعوب حقوقهم، وعلى رأسه الشعب الفلسطيني”.

وتابع قائلاً: إنّ رفع العلم الفلسطيني عند إنتصار الفريق المغربي، وكذلك من قبل العربية والاسلامية، في كأس العالم في قطر، يؤكد أنّ فلسطين ستعود الى أهلها، وأنّ الشعوب العربية لا علاقة لها بالتطبيع مع المحتل، الذي تسير به الأنظمة.

وجدد تأكيده على أنّ الشعب الفلسطيني قادر على استرداد الأرض بجهاده وصموده، وأنّ المقاومة، تمثّل الخيار الحصري والوحيد للشعب الفلسطيني للتحرير.

وأشار إلى أنّ تطورات الجبهات على الساحة الفلسطينية من سيف القدس الى غزّة وعرين الأسود، يشكّل ايذانا بتحوّل تاريخي مهم باتجاه تسريع التحرير، وخطوات مؤثرة، ستقلب المعادلة على المحتل، باتجاه تسريع التحرير.

واختتم الشيخ قاسم بالقول: إن فلسطين ليست لوحدها، إنّما معها محور المقاومة، والشعوب العربية الاسلامية وأحرار المقاومة، وإيران التي أعلنت دعمها لفلسطين، وحزب الله الذي قاوم المحتل، وساند المقاومة الفلسطينية.. مشدداً على أنّ المقاومة، ستبقى الى جانب الشعب الفلسطيني، لتحقيق التحرير الكامل.

قد يعجبك ايضا