المصدر الأول لاخبار اليمن

فلسطين تشهد 13 عملاً مقاوماً خلال 24 ساعة.. وجماعات صهيونية تدعو لاقتحام الأقصى الأسبوع المقبل

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت الأراضي الفلسطينية، 13 عملاً مقاوماً، بينها إطلاق نار، وتفجير عبوتين ناسفتين، بقوات الاحتلال، في عدد من نقاط المواجهة في الضفة الغربية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، بينما يدعو اتحاد ما يسمى بـ”منظمات الهيكل” المتطرف، إلى اقتحام الأقصى على مدار أيام ما يسمى بـ “عيد الأنوار الثمانية” اليهودي، الممتد ما بين 18-26 ديسمبر الجاري/ كانون أول الجاري.

وفي التفاصيل، فقد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في أبو ديس بالقدس، وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال على حاجز الجلمة في جنين، وفجروا عبوات ناسفة.

وشهدت نابلس شمال الضفة المحتلة، عمليات إطلاق نار، واندلاع مواجهات، في مخيم بلاطة وسالم، بيت فوريك، باب الزاوية وبيت أمر، فيما اندلعت مواجهات في قلقيلية، وفي أريحا، اندلعت مواجهات في مخيم عقبة جبر.

وسجل في الضفة إلقاء عبوات ناسفة وإطلاق النار على حاجز الجلمة، وإطلاق نار استهدف قوات الاحتلال في مخيم بلاطة، إلى جانب إطلاق نار على قوات الاحتلال في قرية سالم، إلقاء عبوة ناسفة خلال المواجهات في بيت فوريك.

إلى ذلك دعا اتحاد ما يسمى بـ “منظمات الهيكل” المتطرف، إلى اقتحام الأقصى على مدار أيام ما يسمى بـ “عيد الأنوار الثمانية” اليهودي، الممتد ما بين 18-26 ديسمبر/ كانون أول الجاري.

وكانت “الحاخامية” الرسمية بالتعاون مع “صندوق تراث الحائط الغربي” والبلدية في القدس المحتلة قد نصبت شمعدان الاحتفال المركزي في ساحة البراق ليصار إلى إشعال شمعاته في كل ليلة، وقد أعلنت الحاخامية الرسمية أن إشعال الشمعدان سيتم كل يوم في الساعة 4:30 مساء بتوقيت القدس.

ودعت “جماعات الهيكل” المتطرفة لأمسية دراسية لـ “تدارس الارتباط بين عيد الأنوار والهيكل” لحث أعضائها على اقتحام المسجد الأقصى.

ودعت جماعة “نساء لأجل الهيكل” المتطرفة المجتمع النسائي إلى أمسية دراسية ستقام في مستوطنة كريات أربع في الخليل، ضمن التحضيرات لجماعات الهيكل لعيد الأنوار العبري لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى والمسجد الإبراهيمي في الخليل، وتتخلل الأمسية محاضرات تحث على اقتحام الأقصى، وتتحدث عن أهمية الهيكل المزعوم وارتباط عيد الأنوار العبري به.

قد يعجبك ايضا