المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل شبوة تهدد بطرد عناصر “العمالقة”

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت مصادر مطلعة أن قيادة “ألوية العمالقة” الممولة من الإمارات، رفضت تحكيم قبيلتين بقضيتي قتل في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

وأوضحت مصادر إعلامية، أن قيادات “ألوية العمالقة” رفضت تحكيم قبيلتي العوالق ولقموش بجريمتي قتل أثنين من أبناء القبيلتين، ناجي بخيت العولقي تحت التعذيب أغسطس الماضي، ومقتل مبارك لعشم القميشي الأسبوع الماضي.

 

وأكدت المصادر أن “العمالقة” تعاملت مع تلك القبائل بسخرية، في ازدواجية وتمييز، بعكس قبائل بلحارث في بيحان التي سارعت القيادات إلى تحكيمها جراء نهب وسرقة معدات المشروع الزراعي وآبار سبيل “وقف” في بيحان.

 

وذكرت المصادر أن قبائل العوالق توعدت بطرد عناصر العمالقة المتواجدة في المناطق الغربية لمدينة عتق عاصمة شبوة، في حال استمرار رفض الأخيرة بتسليم قتلة نجل الشيخ القبلي بخيت العولقي.

 

وبينت أن قيادة “العمالقة” تدرك تماما قوة قبائل بلحارث التي تعاملت معها باحترام، عكس بقية القبائل التي تم تهميش دماء أبنائها.

 

هذا واستنكر عدد من رواد التواصل الاجتماعي من أبناء شبوة جراء تهميش “العمالقة” دماء جرائمها بحق قبيلتي العوالق ولقموش، متهمين قيادات “العمالقة”، بزرع الخلافات واختلاق الفتن في شبوة.

 

يشار إلى أن الإمارات استقدمت “العمالقة” الموالية للقيادي طارق عفاش من الساحل الغربي مطلع العام الجاري إلى عتق بعد الإطاحة بمحافظ الإصلاح محمد صالح بن عديو وتعيين القيادي في حزب المؤتمر عوض الوزير العولقي، العائد من أبوظبي محافظا لشبوة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com