المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمن يشهد انخفاض كبير في درجات الحرارة وهذا ما توقعه الأرصاد خلال الساعات القادمة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 0.5 في ذمار، 3 في صنعاء، 3 في عمران، 5.3 في السدة، 6.5 في إب، 9.2 في المحويت، 10.6 في عتق.

 

وأكد المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، استمرار الأجواء شديدة البرودة إلى باردة في معظم المحافظات، وهطول أمطار رعدية متفرقة على أرخبيل سقطرى .

 

وأشار إلى استمرار الأجواء شديدة البرودة في محافظات البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعدة، غرب محافظتي الجوف ومأرب ، وأجواء باردة في هضبة حضرموت ومرتفعات محافظات شبوة، أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، المحويت وإب، كما ستكون الأجواء باردة نسبياً إلى باردة في المناطق الصحراوية.

 

ولفت إلى أن السماء ستكون ملبدة بالغيوم مع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أرخبيل سقطرى وما حولها، فيما ستكون الرياح نشطة إلى شديدة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 30 عقدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.

 

وحذرمركز الأرصاد المواطنين والمزارعين والمسافرين إلى المناطق المتوقع انخفاض درجات الحرارة فيها من الأجواء شديدة البرودة ونصح بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية منها.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في المياه الإقليمية وحول أرخبيل سقطرى من سوء الأحوال الجوية.

قد يعجبك ايضا