المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام بطولة شهداء الوطن على كأس شهداء الفروسية

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

اختتمت اليوم على ميدان الفروسية بالكلية الحربية منافسات بطولة شهداء الوطن على كأس شهداء الفروسية لـ ( لالتقاط الأوتاد + قفز حواجز ) بالكلية الحربية والمقامة بمشاركة 60 فارسا يمثلوا الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية و نادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد للخيول العربية الأصيلة ومدرسة الرعد ومربط الصمود ومركز الوحدة للفروسية والمقامة بالتزامن مع إحياء الكلية الحربية لفعالية الذكرى السنوية للشهيد من 13 إلى 19 ديسمبر الجاري .
وقال وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي إننا نحتفي اليوم باختتام بطولة شهداء الوطن ونكرم الفرسان الأبطال الذين امتطوا صهوات التميز والتقطوا اوتاد التفوق المتأهلين بجدارة.

وتابع المؤيدي بأن رياضة الفروسية من أرقى الرياضات وأسماها وأقدمها إلى نفوس العرب والمسلمين وأكثرها ارتباطا بتاريخنا وقيمنا وبطولاتنا وانتصاراتنا ونشرنا للرسالة المحمدية التي رفرفت أعلامها على صهوات الصافنات الجياد في مشارق الأرض ومغاربها .

وأكد وزير الشباب والرياضة بأن الوزارة أقرت استكمال مشروع مقر الاتحاد بمدينة الثورة الرياضية ضمن موازنة العام القادم شاكرا اتحاد الفروسية على إقامة مثل هذه البطولة الهامة .
من جانبه أشار رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية والهجن الشيخ صدام ناصر آل راشد إلى ما تعرضت له رياضة الفروسية من عدوان ظالم وهي تتعرض لقصف طيران العدوان الغاشم سواء في الكلية الحربية ميدان الرجال ومصنع الأبطال أو في كلية الشرطة أو مربط الرعد للخيول العربية الأصيلة بمحافظة الحديدة.

وأعرب عن شكره لوزارة الشباب والرياضة وصندوق النشء والشباب على دعم هذه البطولة التي تبرز شأن هؤلاء العظماء من الشهداء الأبطال وفي الوقت ذاته نشكر الكلية الحربية على استضافة هذه البطولة الهامة .
أعقبها إقامة منافسات حاجز القدرة والمهارة والمكون من أربعة موانع يبلغ ارتفاع المانع الأول 80سم والمانع الثاني 85سم والثالث 90 سم والرابع 100سم على أن يتم رفع الحاجز الرابع 10سم كل شوط حيث تنافس 40 فارسا على تحقيق هذا اللقب والذي توج به فارس كلية الشرطة جلال زيدان على جواده البراق

كما تم تكريم الفرسان الفائزين في منافسات فردي الرمح وهم :
الفارس عبدالله المغربي من الكلية الحربية بلقب فردي الرمح برصيد 48 نقطة وحل الفارس الشاب عبدالعزيز عمر من الكلية الحربية ثانيا برصيد 45 نقطة وجاء في المركز الثالث الفارس الناشئ الصاعد بقوة أسامة عبدالخالق الحمزي من كلية الشرطة برصيد 44 نقطة وذهب المركز الرابع للفارس بلال الصبري من الكلية الحربية برصيد 43.5 نقطة وحل خامسا الفارس ضياء بخة من كلية الشرطة برصيد 43 نقطة .

وكرم أبطال فردي السيف وهم:
الفارس بلال الصبري الكلية الحربية بالمركز الأول برصيد 48 نقطة وجاء ثانيا الفارس مبروك حمران من اسطبلات الناصر برصيد 47.5 نقطة وثالثا الفارس أسامة الحمزي من كلية الشرطة برصيد 47 نقطة ورابعا الفارس شاكر ابوطالب من الكلية الحربية برصيد 46 نقطة وخامسا الفارس علي أحمد العزي من كلية الشرطة برصيد 46 نقطة .
وفي منافسات قفز الحواجز للفئات العمرية لفئة البراع توج 33 فارسا بحصولهم المركز الأول وفي منافسات الأشبال لقفز الحواجز توج 30 فارسا مركز أول
وتوج فريق الكلية الحربية بكأس البطولة بعد أن حصد فرسانها 354 نقطة كما كرم الفارسان الأكبر في البطولة من الكلية الحربية نبيل طه ومن كلية الشرطة بكيل اليمني.
هذا وتم تكريم الفرسان الفائزين في البطولة حيث تم تكريم مدير عام مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد بدرع الاتحاد وتكريم وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي بدرع الاتحاد

حضر حفل التكريم الإخوة وكيل قطاع الرياضة علي هضبان ووكيل قطاع الشباب عبدالله الرازحي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر والوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف.

قد يعجبك ايضا