المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يشيد بالجهود المبذولة من وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور  في مجال  التوعية  المرورية المرتبطة بحركة المواطنين اليومية.

جاء ذلك في اللقاء الموسع لوزارتي الداخلية والإعلام اليوم لتدشين حملة التوعوية المرورية تحت شعار “واقصد في مشيك”.

 

وقال رئيس الوزراء: إن “هذه الحملة التوعوية التي ستستمر قرابة الشهر يجب أن تتضافر جهود الجميع لنجاحها، وتوعية المجتمع بقواعد المرور وانطلاقاً من توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في خطاباته وانتقاده لبعض التصرفات التي تحدث بشكل يومي بشوارعنا”.

وأضاف: إن “عدم الوعي في التعامل مع وسائل النقل له عواقب كارثية” ،مشيرا إلى أن الأمر لا يرتبط بشرطة المرور فحسب بل الكل معني بأن يدرس كيفية التعامل مع الطرق ووسائل النقل، ولا بد من التعامل بمسؤولية في الطريق العام لأن نتائج الانفلات خطيرة، والمرور هو جزء من حركة عالمية.

واستنكر رئيس الوزراء ما يقوم به سائقو الدراجات النارية من مخالفات وعدم التزامهم بأدنى وسائل السلامة، وضرب مثال لبعض الدول التي تفوقنا بأعداد هائلة كدولة الصين مثلاً وبعض الدول الأسيوية وكيف تسير فيها الحركة المرورية بانسيابية تامة.

ولفت بن حبتور إلى أن ما نلمسه في مناطقنا الحرة من امن واستقرار بعكس ما تعيشه المناطق المحتلة من اختلالات أمنية واسعة.

‎‌‎‌‌‎من جانبه أكد  وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي أن العمل المروري لن يرتقي للمستوى المنشود إلا بتظافر جهود مختلف الجهات الرسمية لارتباطه المباشر بجميعها..مشيراً إلى أن العمل المروري رغم الجهود الكبيرة أصبح مشكلة تؤرق الجميع نظرا لما تستنزفه المخالفات والحوادث من مقدرات بشرية ومادية.

ولفت اللواء الحوثي إلى أن المخالفات المرورية لا تقف  عند حد مخالفات القوانين فحسب بل ترقى إلى مستوى اقتراف الذنب والمعصية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com