المصدر الأول لاخبار اليمن

صحة صنعاء تناقش أوضاع مرضى السرطان وتقر قائمة من الأدوية الخاصة بهم

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع، عقد اليوم الثلاثاء بصنعاء، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، الجوانب المتصلة بعمل المركز الوطني لعلاج الأورام وصندوق مكافحة السرطان.

وتناول الاجتماع أوضاع مرضى السرطان وسير عمل الصندوق والمركز والصعوبات التي تواجههما خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء الحرب والحصار.

وأقر الاجتماع قائمة الأدوية الخاصة بمرضى السرطان، والتي يتم صرفها عبر المركز الوطني لعلاج الأورام وبتمويل من صندوق مكافحة السرطان.

وفي الاجتماع، الذي حضره رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان، الدكتور عبد السلام المداني، ومدير المركز الوطني لعلاج الأورام، الدكتور عبدالله ثوابه، أكد وزير الصحة أهمية تعاون جميع كادر المركز وتفاعلهم في أداء مهامهم خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء الحرب الذي يقودها التحالف والذي تسبب في أضرار كبيرة في القطاع الصحي.

كما أكد ضرورة الالتزام بالقائمة الأساسية للأدوية التي تم إقرارها والعمل بها.. لافتا إلى ضرورة عمل ورشة علمية مطلع العام القادم لتحديث هذه القائمة.

وأشاد وزير الصحة بصمود الكادر الصحي في المركز وقيامهم بمسؤولياتهم الوطنية والإنسانية تجاه المرضى من مرتادي المركز كونهم بحاجة إلى مساعدة لتخفيف معاناتهم مع المرض.

حضر الاجتماع رئيس رابطة مرضى السرطان، حميد اليادعي، وأطباء وكوادر المركز الوطني لعلاج الأورام.

قد يعجبك ايضا