المصدر الأول لاخبار اليمن

تقرير امريكي يكشف عجز التحالف عن خوض معركة الساحل الغربي دون دعم امريكي

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

نشر موقع “ذي إنترسبت” الأمريكي تقريراً تحدث فيه عن عدم قدرة المسلحين التابعين للتحالف على خوض معركة الساحل الغربي لليمن من دون دعم الامارات لأولئك المسلحين ، وأن الأمارات لن تستطيع مهاجمة الحديدة من دون دعم الولايات المتحدة.

ونقل الموقع عن مسئول امريكي سابق في البيت الأبيض قوله ” إن العديد من المسؤولين الأمريكيين أشاروا إلى أن الإمارات لن تهاجم الحديدة من دون دعم الولايات المتحدة”.

و أفاد جوست هيلترمان، وهو مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية، بأنه لا يمكن للقوات الموالية للإمارات أن تنجح في مواجهة أنصار الله من دون دعم الإمارات العربية المتحدة.

و أضاف: الجانب الإماراتي هو الآخر لا يستطيع النجاح في مواجهة أنصار الله من دون ضوء أخضر و دعم أمريكيين.

و لمح هيلترمان إلى أن الترويج لفكرة أن الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة لا تملكان سيطرة على المقاتلين اليمنيين في معارك الساحل الغربي، يتيح للدولتين قدرة إنكار  في حال تم الهجوم على الحديدة، في إشارة إلى محاولة الجانبين التهرب من المسؤولية عن تبعات المعركة، بخاصة على المستوى الإنساني.

و كشف الموقع، بالاستناد إلى تحليل عسكري أجراه الجيش الأمريكي ، أن القوات الموالية للتحالف تعاني من “ضعف إرادة (القتال)”، إلى جانب صعوبات أخرى يواجهها عناصر تلك القوات .

واستند موقع ” ذى انترسبت ” إلى تقرير الجيش الأمريكي الذي قال  أن القوات الموالية للإمارات و غداة محاولتها السيطرة  على تلك المنطقة المخاء الساحلية في العام 2017 وقعت تحت مرمى نيران أنصار الله، و عانت من إشكالات في استخدام الأسلحة، إلى جانب تعرضها لـ”أعطال تشغيلية”. موضحا أن الدوائر الإماراتية نفسها وصفت مسار المعارك هناك بـ”الجهنمي” و”المهلك”.

و استدل  موقع” ذى إنترسبت ” بما جاء على لسان مسؤول أمريكي رفيع إلى صحيفة “وول ستريت جورنال” في وقت سابق حين تحدث عن الحاجة إلى “تغيير الدينامية” في الحديدة، و أن مساعدة واشنطن للإماراتيين للقيام بعملية عسكرية على الحديدة قد تكون أمراً جيداً.

قد يعجبك ايضا