المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير في حكومة صنعاء: التحالف ما زال يراوغ للخروج من مأزقه في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال وزير الدولة في حكومة صنعاء الدكتور حميد المزجاجي : ” إن التحالف ما زال يراوغ وهو يريد أن يخرج من هذا المأزق لكنه يريد ذلك بطريقته غير المنصفة لشعبنا والتي لن نرضى بها”.

 

وأكد المزجاجي في تصريح صحفي اليوم السبت ، أن مطالب صنعاء واضحة ومحقة وعليهم إعادة أموالنا من عائدات ثرواتنا لصالح صرف المرتبات ولا نريد منهم أن يتصدقوا علينا.

 

وأشار إلى أنه من الغير المنطقي أن تصرف الرواتب تصرف من ميناء الحديدة لأن إيرادات ميناء الحديدة جزء يسير من العائدات ولا يتعدى 7% من العائدات التي كانت تصرف للرواتب من الغاز والنفط اليمني ، لافتاً إلى أن 90% من العائدات التحالف وتورد إلى البنك الأهلي في جدة.

 

ونوه أن نقل البنك المركزي إلى عدن كان قرارا خاطئا له تبعاته الكارثية ورغم ذلك فهم لم يلتزموا بصرف المرتبات لجميع الموظفين.

 

وتابع قائلاً: ” في المحادثات الأخيرة أصرينا على دفع المرتبات من عائدات النفط والغاز وأن تفتح المطارات والموانئ وأن يرفع الحصار ويخرج المحتل الأجنبي من كامل أرضنا”.

 

من جانبه أكد نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ، أن دول التحالف لم تتحمل مسؤولية وعودها السابقة كاملة ومن ضمن بنود الهدنة إلزامهم بإعادة الأموال لصالح مرتبات جميع موظفي الدولة.

 

وأشار اليوسفي إلى أن تهرب دول التحالف عن تنفيذ التزامات الهدنة جزء من الحيل الخداعية ودليل على أنهم لا يتحملون مسؤولية تلك الوعود.

قد يعجبك ايضا