المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤتمر صحفي يكشف جرائم التحالف في الجوف  

الجوف / وكالة الصحافة اليمنية //

عقدت هيئة مستشفى الحزم ومكتبي الصحة وحقوق الإنسان بالجوف، اليوم ، مؤتمراً صحفياً كشفت فيه عن الجرائم التي ارتكيها التحالف في المحافظة خلال الثمان سنوات الماضية .

وخلال المؤتمر أكد محافظ المحافظة فيصل بن حيدر ان محافظة الجوف نالها النصيب الأكبر من القتل والدمار  نتيجة حرب التحالف على اليمن خلال الثمان سنوات الماضية .. مشيراً الى ان قنابل وألغام قوى التحالف مازالت تحصد أرواح مئات المواطنين بينهم أطفال ونساء .

من جهته أوضح نائب مدير مكتب الصحة بالجوف الدكتور عرفات البدوي ، أن التحالف ، وأدواته  استهدفوا المنازل والمدارس والأسواق والأعراس ونتج عن ذلك قتل وجرح ٥٤٢ مواطنا منهم ١٥٥ جريحاً ، و ٣٨٧ شهيداً .

 

وبين البدوي، أن أبشع جريمة ارتكبها التحالف  كانت في العام ٢٠١٦ حيث تم استهداف عرسا في منطقة المساعفة بالخب والشعف واستشهد ٣٥ مواطناً بينهم نساء وأطفال رضع.

وذكر  البدوي : أن عدد الضحايا المدنيين في الجوف خلال ثمانية أعوام بلغ ٩٨٠ منهم ٤٢٦ شهيدا ،و٥٥٤ جريحاً .. مشيراً الى تضرر ١٣٢٠ منزل  نتيجة غارات التحالف ، منها ٥٠٠ تدمرت كلياً، كما تضررت ٢٨٠ منشأة زراعية ، و٢٧ منشأة تعليمية وصحية.

من جهته  أشار مدير هيئة مستشفى الحزم إلى أن المستشفى استقبل خلال العام ٢٠٢٢م عدد ٣٤٧ مواطناً مصاباً بينهم ٤٠ متوفياً ،  نتيجة الألغام المزروعة في محافظة الجوف.

قد يعجبك ايضا