المصدر الأول لاخبار اليمن

الأسرى الفلسطينيون يعلنون “التعبئة الشاملة”

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أعلن الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 6 يناير 2023، حالة التعبئة الشاملة، “استعداداً لمواجهة إجراءات تنوي حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة فرضها عليهم، والتصعيد من عمليات القمع، والتنكيل بحقهم”، بحسب بيان صادر عن نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي).

وأشار النادي إلى أن إجراءات الحكومة تأتي تعقيباً على زيارة وزير الأمن الداخلي الصهيوني  إيتمار بن عفير إلى سجن “نفحة” الصهيوني، مضيفاً أن على الأخير “أن يسأل من سبقوه من الوزراء” عن مصير الإجراءات التي تستهدف الأسرى.

إذ قال البيان: “على بن غفير أن يسأل من سبقوه من وزراء، ولوحوا على مدار عقود في فرض أقصى أنواع الإجراءات بحق الأسرى، كيف كان مصير إجراءاتهم، وكيف تمكن الأسرى على مدار هذه العقود من مراكمة تجربة نضالية واسعة، حتى مع تطور الماكينة التي حاولت منظومة السجن فرضها”.

بن غفير يسعى لتفعيل عقوبة الإعدام ضد الأسرى 

وكان الوزير اليميني المتطرف بن غفير قال في تغريدة عبر “تويتر”، الجمعة، إنه ماضٍ في مخططه باتجاه تبني قانون يفرض عقوبة الإعدام على الأسرى المتهمين بقتل أو محاولة قتل محتلين.

وأضاف: “زرت سجن نفحة أمس (الخميس) بعد بناء زنازين جديدة، للتأكد من أن الذين قتلوا اليهود لن يحصلوا على ظروف أفضل من تلك الموجودة”.

وكان بن غفير أعلن في دعايته الانتخابية أنه سيسعى للتضييق على الأسرى الفلسطينيين وإلى دفع تبني الكنيست لعقوبة الإعدام.

ومع نهاية 2022، ذكر تقرير مؤسسات شؤون الأسرى الفلسطينية أن عدد الأسرى الذين ما زالوا في السجون بلغ 4700، بينهم 29 أسيرة، و150 طفلاً وطفلة، وقرابة 850 معتقلاً إدارياً، و15 صحفياً وخمسة نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا