المصدر الأول لاخبار اليمن

افتتاح مبنى العيادات الخارجية في هيئة مستشفى ذمار العام

ذمار / وكالة الصحافة اليمنية //

 

افتتح محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، اليوم، مبنى العيادات الخارجية ومركز القلب بهيئة مستشفى ذمار العام.

 

ويشمل المشروع، الذي نُفذ ضمن مشروع تعزيز التكيف والتماسك الاجتماعي من خلال استجابة كاملة للمجتمعات الضعيفة لمنظمة أكتد، العيادات الخارجية وصيدلية وغرفة طوارئ واستقبال، وأقسام مختبر والأشعة المقطعية وأشعة سينية، ورقود وعناية مركزة وعمليات جراحية وصالات انتظار.

 

وأشاد المحافظ البخيتي بجهود منظمة أكتد في تنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية بالمحافظة، منوها بعمل المنظمة، لافتًا إلى أن المنظمة من المنظمات التي تعمل بمصداقية وكفاءة ودقة في اختيار المشاريع حسب الأولوية.

 

وأكد حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات لإنجاح مشاريع المنظمات وبما يسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية الناجمة عن العدوان والحصار.

 

وأشار إلى أهمية توظيف الدعم الإنساني المقدم من المنظمات والمانحين في تلبية الاحتياجات وفق الأولوية، منوها بمصداقية وكفاءة “أكتد” في اختيار المشاريع ودقة تنفيذها، وبجهود كوادرها في تنفيذ المشاريع.

 

وفي الافتتاح، الذي حضره وكيل المحافظة، علي عاطف، ورئيس لجنة التقييم ،أحمد الضوراني، أكد نائب رئيس هيئة مستشفى ذمار العام، الدكتور فواز عمران ، أهمية مبنى العيادات الخارجية ومركز القلب ودور هذا المشروع في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة بالهيئة.

 

وأشاد بدور منظمة أكتد في تنفيذ المشروع وإنشاء خزان مياه وحفر بئر ارتوازي لتأمين احتياجات المستشفى من المياه وتأهيل الممرات الخارجية.

 

ولفت إلى أهمية استمرارية الدعم وتوفير متطلبات المستشفى من الأجهزة والمعدات الطبية، بما يسهم في التخفيف من معاناة ما لا يقل عن 100 ألف حالة تتردد على المستشفى كل عام.

 

بدورها أشادت المدير القطري لمنظمة “اكتد” جورجيتا باسيفيسيوت، بمستوى التعاون بين السلطة المحلية والمنظمة وبدعم الاتحاد الأوروبي لتنفيذ مشروع العيادات الخارجية.

 

وأكدت استمرار منظمة أكتد في تنفيذ المشاريع الحيوية وتحسين سبل المعيشة، مبينة بأن الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي مستمر وغير مقيد.

 

ودعت المانحين للاستمرار في دعم البرامج الإنسانية في اليمن بما يسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية التي يواجهها اليمنيون.

 

وكان مدير المشروع المهندس، عبدالله قيس، استعرض مراحل تنفيذ المشروع وأنشطة وبرامج المنظمة المنفذة بالمحافظة.

 

حضر الافتتاح نائب مدير أمن المحافظة، العميد محمد الموشكي، ومديرو فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، منير المروني، ومكتب منظمة أكتد بصنعاء، مصطفى الفلاحي، ومساعد العلاقات والتنسيق بالمنظمة عبدالسلام العوجري.

 

قد يعجبك ايضا