المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تنشر 3 طائرات للتجسس والاتصالات في الشرق الأوسط

واشنطن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف تقرير لـ”صحيفة ستار اند سترايب” الأمريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، عن نشر واشنطن ثلاث طائرات من طراز “أي 11باتل فيلد” الجديد الخاصة للتجسس والاتصالات التابعة للقوة الجوية الامريكية لتحلق في سماء الشرق الأوسط حيث تسعى الولايات المتحدة إلى توسيع نطاق الاتصالات لوحداتها الخاصة وشركائها العسكريين.

 

وذكر التقرير أن “طائرة التجسس الجديدة هبطت في قاعدة الامير سلطان الجوية في السعودية وهي مزودة بنظام بي أي سي أن حيث تعمل كقمر صناعي منخفض على الارض في مجال الاتصالات ويسمح بنقل البيانات بين أنظمة الطائرات المختلفة ويوفر تعزيزًا للإشارة للوحدات الموجودة على الأرض”، بحسب “وكالة المعلومة”.

 

واضاف ان ” من وظائف طائرة التجسس الامريكية الاتصال بمراكز العمليات البعيدة أو تنسيق الدعم الجوي القريب دون إنشاء اتصالات عبر الأقمار الصناعية في التضاريس الصعبة وقد شوهدت وهي تحلق قبالة سواحل سوريا ولبنان وغيرها من المناطق”.

 

وقال سلاح الجو الامريكي في البيان إن الطائرة (أي 11باتل فيلد) يتم تشغيلها بواسطة سرب الاتصالات الإلكترونية الاستكشافية رقم 430 وتنضم إلى ثلاث طائرات من نوعها في ترسانة الوحدة ، والتي تعرضت لضغوط بسبب الطلب المتزايد باستمرار”. بحسب البيان.

 

وأشار التقرير الى أن ” قاعدة سلطان الجوية السعودية جنوب الرياض مع الوجود الأمريكي مستمر ، كنقطة محورية للتعاون العسكري الأمريكي السعودي، وهي تمثل آخر التحديثات في مجال الطائرات التجسسية والاستخبارية على المنطقة”.

 

قد يعجبك ايضا