المصدر الأول لاخبار اليمن

ميليشيات “الانتقالي” تعتقل ناشط حقوقي في عدن

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

اختطفت الأجهزة الأمنية التابعة لـ”الانتقالي” المدعوم إماراتياُ في مدينة عدن جنوب ليمن، أمس الأحد، أحد ناشطي منصات التواصل الاجتماعي، بذريعة ترويج الاشاعات والاخبار الكاذبة والمغلوطة.

وقال النقيب “قاسم الثوباني” قائد كتيبة “المهام الخاصة” في بيان صادر عن ما تسمى قوات الأمن في عدن، إن قواته تمكنت من القبض على احد ملاك الحسابات الوهمية التي تقوم بترويج الاشاعات والاخبار الكاذبة والمغلوطة التي تسعى الى تشويه سمعة مدينة عدن وكذلك إلى زرع الفتن وتشوية سمعة عدد من رجال المال والاعمال و الشخصيات الوطنية.

وأضاف الثوباني، إن الأجهزة الأمنية رصدت أحد مروجين الاخبار المغلوطة والهادفة الى تشوية سمعة امن وامان العاصمة عدن وكذلك السعي الى تشوية عدد من الشركات الاستثمارية والشخصيات الوطنية وذلك بعد ٣ ساعات من تلقي البلاغ من قبل المجني عليه تم جمع المعلومات عن المتهم وتم الوصول الى مكان أقامته وارقام الهواتف التي يتم استخدامها لنشر الشائعات عبر الصفحات الوهمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذر النقيب الثوباني كافة المطابخ والاقلام الرخيصة من نشر الاشاعات وتشويه دور الأمن وكذلك الأفراد والمؤسسات بدون وجه حق مشيرا بانه سيتم ملاحقتهم ومقاضاتهم بالقانون وتقديمهم الى العدالة لمنع تكرار مثل تلك الجرائم الإلكترونية التي تعود بالأضرار المادية والمعنوية على رجال الاعمال ورجال الامن والمواطنين.

هذا ولم يفصح البيان عن هوية المختطف ومكان اختطافه.

وتشهد مدينة عدن منذ سنوات عمليات خطف عديدة لناشطين وإعلاميين وتعذيب البعض منهم في سجون الإمارات السرية.

قد يعجبك ايضا