المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تقدم عروضا مغرية لمستوردي البضائع

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدان اجتماع لمصلحة الضرائب والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة اليوم، الإجراءات التعسفية التي اتخذتها حكومة المرتزقة الرامية تضييق الخناق على المواطنين.

 

وأكد الاجتماع برئاسة رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، وحضره رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن إجراءات حكومة المرتزقة بشأن جمارك عدن ورفع سعر الدولار الجمركي وأسعار المشتقات النفطية تسببت في ارتفاع مختلف السلع في المناطق الخاضعة للاحتلال.

 

واعتبر المجتمعون، ذلك حرباً علنية لتضييق الحياة المعيشية على الشعب اليمني ومضاعفة معاناة المواطنين، خاصة في المناطق المحتلة.

ودعا الاجتماع رجال المال والأعمال إلى الاستيراد عبر ميناء الحديدة واستثمار المزايا التي أعلنت عنها حكومة الإنقاذ المتمثلة بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 %، وتسديد نصف المبلغ كاش والنصف الآخر شيك كما أن سعر صرف الدولار الجمركي 250 ريالاً.

 

وأكد رئيس مصلحة الضرائب أن الامتيازات التي أعلنت عنها حكومة صنعاء ترجمة لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى، لا تنحصر على ميناء الحديدة وإنما تشمل تقديم مختلف التسهيلات وتذليل الصعاب أمام كبار المكلفين والجمهور الضريبي.

 

ولفت إلى أهمية الاجتماع لتدارس سبل تعزيز وتوطيد علاقات التعاون المشترك بين الجانبين وتكريس الجهود لمواجهة الإجراءات التي تنفذها دول العدوان عبر أدواتها من المرتزقة لتضييق الخناق أمام القطاع الخاص والمواطنين.

 

كما أكد رئيس مصلحة الضرائب، أهمية تعزيز الشراكة مع الغرفة التجارية إلى آفاق أوسع وتسخير الجهود وفق ما تفتضيه المرحلة، بما يصب في خدمة الوطن والمواطن .. مبيناً أن توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى تؤكد على تشجيع رأس المال الوطني وتقديم التسهيلات للتجار ورجال المال والأعمال للارتقاء بالاقتصاد الوطني.

 

وأشار إلى دور القطاع الخاص في رفد الاقتصاد الوطني ومؤازرة الجهود الحكومية في إرساء مداميك الاقتصاد واستشراف آفاق المستقبل وفق رؤية اقتصادية مشتركة .. لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد صفحة جديدة من التعامل مع جمهور المكلفين من خلال تبسيط الإجراءات وإرساء علاقة قائمة على مبدأ الثقة والشفافية والمصداقية.

 

وشدد عبدالجبار أحمد محمد على أن مصلحة الضرائب ستتعامل خلال الفترة المقبلة بالربط الذاتي وأن تكون الإقرارات الضريبية سليمة ومكتملة البيانات حسب القانون.

 

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس، أن انعقاد الاجتماع يعكس مدى الحرص على توطيد العلاقة بين المصلحة والغرفة لتذليل مختلف الصعاب وتوحيد الجهود المشتركة.

 

ولفت إلى حرص الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة على تعزيز علاقتها مع مصلحة الضرائب بما يخدم الوطن والمواطن.

 

وفي الاجتماع الذي حضره أعضاء الهيئة الإدارية للغرفة التجارية الصناعية ووكيل مصلحة الضرائب والوكلاء المساعدون، عبر عدد من التجار وممثلي القطاع الخاص عن شكرهم لمصلحة الضرائب لدعوتهم للاجتماع.

 

وأكدوا الحرص على مساندة جهود الدولة التي تبذلها لتطوير القطاع التجاري والاقتصادي والنهوض به.

 

وخرج الاجتماع بمقترحات وتوصيات، أكدت على تقديم مختلف التسهيلات الضريبية للتجار وجمهور المكلفين بشكل عام.

 

قد يعجبك ايضا