المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمن يشهد موجة غبار والأرصاد يقدم نصائح لسكان هذه المحفظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توّقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، موجة غبار واسع الانتشار على المناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف وعلى الهضاب الداخلية والمناطق الساحلية الشرقية والجنوبية.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، إلى احتمال انتشاره إلى اجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات عمران، صنعاء، ذمار، إب، الضالع وتعز.
.
وذكر الأرصاد أن الأجواء تكون باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وباردة نسبياً على مرتفعات محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، أبين، شبوة وحضرموت.

 

ولفت إلى أن رياح نشطة السرعة تهب على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وحذر مركز الأرصاد سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية وكذا الأطفال وكبار السن ومن يعانون من أمراض الجهاز التنفسي بأخذ الاحتياطات اللازمة من الغبار الواسع الانتشار.

 

ونبه المواطنين والمزارعين في المناطق الباردة والمسافرين إليها بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة ، ومرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا