المصدر الأول لاخبار اليمن

لهذه الفئة.. السعودية تلغي تأشيرة الدخول لأراضيها

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

تعتزم الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة، إصدار تذكرة تسمح للمسافرين على رحلاتها، بدخول البلاد لمدة 4 أيام بدون تأشيرة، وتتيح لهم أداء العمرة، وذلك من خلال برنامج أطلقت عليه الخطوط اسم “تذكرتك تأشيرة”.

متحدث الشركة عبدالله الشهراني، قال، الأربعاء، 18 يناير 2023، إن الخطوط السعودية ستعلن قريباً عن البرنامج، الذي يمكّن المسافرين على متن رحلاتها من دخول السعودية لمدة 96 ساعة.

يستطيع القادم إلى السعودية من خلال هذه التذكرة التجول في مناطق المملكة وأداء العمرة، ولم يُشر المسؤول السعودي إلى موعد إطلاق خدمة إصدار التأشيرة.

الشهراني قال في تصريح لموقع “أخبار 24” السعودي، إنه عند قيام المسافر بشراء تذكرة، “سيتم سؤاله عن مدى حاجته للتأشيرة، فإذا أجاب بالموافقة سيكمل الإجراء الذي لا تتجاوز مدته 3 دقائق من الموقع ذاته، دون الحاجة إلى اللجوء لموقع وزارة الخارجية للحصول على تأشيرة مثلما هو متّبع في بعض البلدان”.

أوضح الشهراني أن سبب إصدار هذه الخدمة هو أن الكثير من الجاليات الإسلامية ترغب في أن تكون السعودية نقطة توقف لهم، وبخاصة مدينة جدة لأداء مناسك العمرة، ثم إكمال رحلتهم.

أضاف الشهراني أن “تذكرتك تأشيرة، ليست مقتصرة على مطار جدة فحسب، بل يشمل المطارات الدولية كافة”.

كذلك أكد على أن البرنامج الجديد سيزيد الطلب على الرحلات الدولية إلى السعودية، لافتاً لاستعداد الشركة لزيادة الطلب على الرحلات الدولية بـ40% خلال العام الجاري.

يأتي هذا فيما تستهدف السعودية 30 مليون معتمر بحلول العام 2030، بحسب برنامجها الإصلاحي “رؤية 2030”.

قد يعجبك ايضا