المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تثير غضب الشعب الموريتاني

// وكالة الصحافة اليمنية // شهدت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بموريتانيا منذ الاربعاء موجة غضب غير مسبوق سرعان ما تحول إلى حملة تضامنية واسعة مع نائب رئيس البرلمان الموريتاني محمد غلام ولد الحاج الشيخ، عقب رفض السعودية منحه تأشيرة لأداء مناسك العمرة. واعتبر إعلاميون ومدونون ونشطاء موريتانيون رفض السفارة السعودية في نواكشوط طلب مؤسسة دستورية […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

شهدت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بموريتانيا منذ الاربعاء موجة غضب غير مسبوق سرعان ما تحول إلى حملة تضامنية واسعة مع نائب رئيس البرلمان الموريتاني محمد غلام ولد الحاج الشيخ، عقب رفض السعودية منحه تأشيرة لأداء مناسك العمرة.

واعتبر إعلاميون ومدونون ونشطاء موريتانيون رفض السفارة السعودية في نواكشوط طلب مؤسسة دستورية هي الجمعية الوطنية (البرلمان) إهانة دبلوماسية لموريتانيا.

وأشاروا إلى أن منع نائب رئيس الجمعية الوطنية محمد غلام ولد الحاج الشيخ عن المسجد الحرام، ومنعه من تأدية عمرة في رمضان، رغم كتابة الجمعية الوطنية رسميا – عبر وزارة الخارجية – للسفارة السعودية في نواكشوط يعتبر جريمة مكتملة الأركان، وإهانة دبلوماسية لـموريتانيا”.

وكشف ولد الحاج الشيخ، أن سفارة السعودية في نواكشوط، منعته من زيارة بلاد الحرمين لأداء مناسك العمرة في رمضان المبارك، بسبب موقفه الرافض لحصار قطر، وكذا رفضه وسم حركة حماس بالإرهاب.

وقال محمد غلام ولد الحاج الشيخ، في مقال مطول نشره بوسائل إعلام محلية، إن جواز سفره أرسلته الجهات المختصة في مجلس النواب، وقامت بكل الإجراءات الرسمية عبر وزارة الخارجية، وتقدمت بطلب من المجلس إلى السفارة السعودية في نواكشوط، حيث ردت بالرفض.

وعرف ولد الحاج الشيخ بمواقفه الداعمة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ويرأس “الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني” وهو هيئة موريتانية غير حكومية تنشط في مجال الدفاع عن فلسطين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com